كاسيو تطرح نسخة جديدة من ساعة المغامرين G-Shock

ميدار.نت - طوكيو
ساعة ذكية
07 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - طوكيو

بلونين أسود وأبيض وسعر يبلغ 500 دولار، ستطرح شركة كاسيو ساعتها الجديدة للبيع ابتداءً من 19 الشهر الجاري.

واكتفت الشركة اليابانية حالياً بالكشف عن G-Shock ، التي تعتبر نسخة محدثة من سلسلة Rangeman ، التي أطلقتها مسبقاً كاسيو لتحمل الظروف القاسية، وتوفير المرونة ضد الصدمات والغبار والطين والماء.

وركزت شركة الساعات على موضوع البيئات الصعبة، لأنها موجهة إلى الباحثين عن الإثارة والمغامرين، وهي تجمع بين القوة والوظيفة، وتلبي متطلبات الاستكشاف في الهواء الطلق، كما أنها مزودة بالنظام العالمي لتحديد المواقع GPS وجهاز رصد معدل ضربات القلب والشحن بالطاقة الشمسية.

وتعتبر ساعة  G-Shock الجديدة من كاسيو رياضية حقيقية، وهي تضم ملفات تعريف لتتبع الأنشطة، مثل الرحلات والجري والمشي وركوب الدراجات والسباحة، والتركيز على التطبيق العملي والتحليل.

وتوفر الساعة بيانات في الوقت الفعلي، كما أنها مجهزة أيضًا بمستشعر Tripe من كاسيو، يقيس اتجاه البوصلة والارتفاع والضغط الجوي ودرجة الحرارة.

 

تطبيقات طبية

ويكتشف مستشعر معدل ضربات القلب البصري أيضًا معدل تشبع الأكسجين في الدم، والمقصود فيه مقدار الأكسجين المنتشر حاليًا في الدم مقارنةً بسعته القصوى، وهو معدل قد يتأثر بعوامل تشمل الصحة العامة والنشاط.

كما تستطيع الساعة مراقبة العوامل، التي تشمل حالة النوم وحالة التعافي من النوم وحالة الجهاز العصبي اللاإرادي، مما يعطي مؤشرًا جيدًا لمدى تعافي جسمك من أنشطتك اليومية، إذ تعتبر الراحة جزءًا مهمًا من التدريب.

ويمكن رؤية الإشعارات من الهاتف الخليوي عبر البلوتوث، ويشمل ذلك تفاصيل عديدة مثل المكالمات الواردة ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية، بالإضافة أيضاً إلى منشورات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الرسوم البيانية للمد والجزر والمناطق الزمنية.

 

البطارية

توفر البطارية أوقاتًا قصوى تصل إلى نحو 14 ساعة في وضع المعدل المرتفع مع النظام العالمي لتحديد المواقع GPS ومراقبة معدل ضربات القلب بشكل مستمر، وشهرين في وضع الساعة مع مراقبة معدل ضربات القلب.

ويضمن الشحن بالطاقة الشمسية بقاء عرض الوقت حتى مع انخفاض طاقة البطارية، وتعمل الإضاءة الخلفية Super Illuminator LED على تحسين إمكانية القراءة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل