فوجي فيلم تتطلق أقوى كاميرا في سلسلة X100

ميدار.نت - طوكيو
كاميرا
20 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - طوكيو

بسعر يبلغ 1600 دولار، طرحت فوجي فيلم الكاميرا الرقمية الجديدة X100VI ، لتكون خليفة للكاميرا الرقمية X100V ذات الشعبية الكبيرة لدى مستخدمي تيك توك.

ورغم أن النموذجين يتشابهان كثيراً من الخارج، لكن كاميرا X100VI تتضمن تحسينات تجعلها الكاميرا القوية في سلسلة X100.

وتوفر الكاميرا الجديدة عدسة ثابتة بقياس قدره 23 ملم وبفتحة عدسة قدرها f/2 مع مستشعر بدقة قدرها 40 ميجابكسل، مما يوفر مساحة كبيرة للقص ومرونة في التحرير.

ومن الترقيات المثيرة للإعجاب، هي أن فوجي فيلم زودت هذه الكاميرا بمثبت الصورة داخل الجسم IBIS، ويمكن الحصول على ما يصل إلى 6 نقاط توقف للمساعدة في التثبيت لتلك السيناريوهات التي تريد فيها إبقاء سرعة الغالق بطيئة قدر الإمكان مع الحفاظ على وضوح الصورة.

وتحافظ X100VI على فتحة بطاقة UHS-1 SD وتستخدم البطارية نفسها مثل X100V، وذلك للحفاظ على الحجم الإجمالي للكاميرا.

 

عدسات وتثبيت

وتتمتع عدسة الكاميرا الإلكترونية بدقة قدرها 3.69 مليون نقطة، في حين تتمتع الشاشة الخلفية من نوع LCD بدقة قدرها 1.62 مليون نقطة.

وتتيح الكاميرا الجديدة إمكانية اختيار إما عدسة الكاميرا البصرية، أو عدسة الكاميرا الإلكترونية، أو مزيج من العدستين عند التصوير.

وتستمر كاميرا فوجي فيلم الجديدة X100VI في تقديم مرشح داخلي للكثافة المحايدة رباعي التوقف عند الحاجة، كما زودتها بمعالج X-5، مما يجعل الكاميرا الجديدة أسرع بمرتين تقريبًا مقارنةً بكاميرا X100V.

وتحصل على تركيز تلقائي محسن يستخدم خوارزميات الشركة الحديثة من أجل اكتشاف الهدف.

وتأتي كاميرا X100VI مزودًا بعشرين محاكاة لأفلام فوجي فيلم، ويشمل ذلك محاكاة Reala Ace التي كانت حصرية في السابق لإحدى الكاميرات المتوسطة الحجم والمرتفعة السعر التي تنتجها الشركة.

وتتميز X100VI بهيكل من الألمنيوم المصمم لتحمل الصدمات، مع أنك بحاجة إلى تجهيز العدسة بحلقة محول فوجي فيلم المنفصلة وفلتر الحماية من أجل الحصول على مقاومة حقيقية للطقس.

وتتبع كاميرا X100VI كاميرات فوجي فيلم الحديثة الأخرى في التحول إلى التصنيع في الصين، في خروج عن سابقتها المصنوعة في اليابان.

كما تخطط الشركة لإطلاق إصدار محدود للغاية محفور عليه شعار العلامة التجارية للشركة منذ تأسيس فوجي فيلم في عام 1934، ويأتي الإصدار المحدود بسعر قدره 2000 دولار، وتحمل كل كاميرا رقمًا تسلسليًا فريدًا.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل