فريق مصري يتفوق على 108 دولة في مسابقة للأمن السيبراني

ميدار.نت - أبوظبي
أبوظبي
تكنولوجيا
25 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - أبوظبي

من بين 108 دول، نجح فريق مصري في نيل المرتبة الثانية عالمياً والأولى عربياً، في منافسات مسابقة "سايبر دريل" للأمن السيبراني المقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي للاتصالات في دبي.

وحل الفريق الألباني في المرتبة الأولى تلاه المصري ومن ثم التركي، وبهذه المراكز تفوق على فرق من إيطاليا وكوريا الجنوبية والهند وباكستان وسنغافورة وماليزيا وغيرها.  

وحصل الفريق المصري EGCERT في المناورة السيبرانية العالمية  Global Cyber Drill‏ على المركز الأول في اليوم الأول من المناورة من بين 108 فريق مشارك، وذلك خلال مناورة بعنوان "اختبار قدرة الفريق على الاستجابة للحوادث وصيد التهديدات المتقدمة المستمرة".

وحصل الفريق المصري علي المركز الرابع في اليوم الثاني من المناورة، وذلك من خلال مناورة بعنوان "تعقب الأنشطة الاجرامية Cyber Criminal Tracking"، وكان الفارق فدرجات الأربع فرق الأولي متقارب للغاية، لكنه في مجمل الجولات نال المرتبة الثانية.

وانعقدت المسابقة بدايةً من يوم الثالث والعشرين حتى يوم الخامس والعشرين من أبريل في ‏GISEC 24 Dubai، حيث نُظمت المسابقة بواسطة الاتحاد الدولي للاتصالات ومجلس الأمن السيبراني بأبو ظبي.

 

آيسنار أبوظبي  2024

وفي اطار منفصل، تنطلق في الفترة من 21 إلى 23 مايو القادم؛ نسخة جديدة من "آيسنار أبوظبي 2024"، ليكون المنصة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط في مجالات الأمن الوطني والسيبراني والحماية المدنية، ويسهم في تعزيز جهود بناء المدن الآمنة والقادرة على مواجهة التحديات الأمنية بشتى صورها، من خلال ربط أعمال الحماية الأمنية بالابتكار الرقمي والتقني المتطور، تزامنا مع تحول تعزيز الأمن الوطني والأمن السيبراني إلى أولوية عالمية.

ويوفر المعرض منصة تسهل الوصول المباشر إلى المتخصصين والمشترين الحكوميين محليا وإقليميا، حيث من المتوقع أن تكون الدورة الثامنة من "آيسنار أبوظبي (2024)" الأكبر منذ انطلاق الدورة الأولى للمعرض، وستقام الدورة الجديدة تحت شعار "تسريع التحول في النظام البيئي للأمن الوطني".

ويدعم "آيسنار أبوظبي (2024)" العديد من الفعاليات لتعزيز علاقات التواصل والشراكة التجارية، من خلال برنامج المؤتمرات الشامل، ومبادرات الابتكار المختلفة، ويوفر كل جديد فيما يتعلق بتعزيز وحماية الأمن الوطني، والتعامل مع تهديدات الأمن السيبراني.

 

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل