فتيات الذكاء الاصطناعي يتنافسن قريباً على لقب ملكة الجمال

ميدار.نت – دبي
ذكاء اصطناعي
16 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت – دبي

لن تقتصر مسابقات ملكات الجمال على الشابات الحسناوات وحدهن، فتطور العلم قدم لنا نساء آخريات غير بشريات، سيحظين أيضاً بفرصة للتنافس فيما بينهن لنيل لقب ملكة جمال.

وستكون هذه المسابقة الجديدة مماثلة تمامًا لأي مسابقة ملكة أخرى، لكن الفائزين فيها سينالون أموالاً بالإضافة إلى برامج إرشادية خاصة ودعم العلاقات العامة، من بين امتيازات أخرى.

وقال ويل موناناج، المؤسس المشارك لـ Fanvue، إنه يأمل أن تصبح هذه المنافسة بمثابة "جوائز الأوسكار لمبدعي الذكاء الاصطناعي"، كما شرح الجهة المنظمة قواعد مسابقة Fanvue Miss AI ، بأن الحكم سيتم بناء على الجمال والنفوذ عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام المصممين لأدوات الذكاء الاصطناعي.

 

شروط التقدم

أما من يحق لها الترشح ومن سيقيم جمالها؟، فهي استفسارات تجيب عليها الجهة المنظمة موضحة أنه يكفي إرسال صورة لامرأة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتقديم إجابات على قائمة من الأسئلة، مثل "ما هو حلمك الوحيد لجعل العالم مكانا أفضل؟" واستفسارات عن التفاصيل الفنية للذكاء الاصطناعي المستخدم.

كما أن هناك نقاطا يجب تسجيلها للتفاصيل حول العينين واليدين، وهي المناطق التي تواجه بعض مولدات صور الذكاء الاصطناعي صعوبة في حلها.

بالإضافة للشكل يوجد شروط أخرى، تشمل التكنولوجيا، حيث سيكسب المتسابقون نقاطًا مقابل مهارتهم وتطبيقهم لأدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة لإنشاء روائعهم الرقمية بما في ذلك استخدام الموجهات ومخرجاتها والتفاصيل المرئية حول الأيدي والعينين والخلفيات.

والشرط الأخير هو النفوذ الاجتماعي، إذ سيتم تقييم النفوذ الاجتماعي لمنشئي الذكاء الاصطناعي بناءً على أرقام تفاعلهم مع المعجبين ومعدل نمو الجمهور وكيفية استخدام المنصات الأخرى مثل Instagram."

أي منشئ يزيد عمره عن 18 عامًا ولديه نموذج تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي مع وجود على وسائل التواصل الاجتماعي مؤهل للمشاركة، لا توجد قيود على الأدوات المستخدمة أيضًا، حيث يقول موقع WAICA أن أي شيء بدءًا من DeepAI إلى MidJourney، أو حتى الأدوات المخصصة مؤهلة.

وبالنسبة للجنة التحكيم فستضم "أدوات ذكية مبتكرة مختصة بالجمال"، بما في ذلك "أيتانا لوبيز" التي جمعت آلاف المتابعين عبر "إنستغرام"، وكذلك مؤرخة المسابقة في بريطانيا، سالي آن فوسيت، ومستشار العلاقات العامة، أندرو بلوخ.

وذكرت  Fanvue أن الإعلان عن الفائز سيتم في حفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت في مايو، وستبلغ الجائزة الكبرى 5000 دولار نقدا مع "برنامج خاص لإرشاد الإبداع" بقيمة 3000 دولار.

 

&nb