عقوبة رسمية من وزارة الإعلام الكويتية للمشاركين في مسلسل "يسيء للمجتمع"

Cover

ميدار.نت - الكويت

أصدرت وزارة الإعلام الكويتية عقوبة رسمية أمس الأحد، حيث أعلنت عن إيقاف كل من شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي، مما يحرمهم من المشاركة في أي نشاط فني يتم تصويره أو عرضه داخل البلاد.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان الوزارة في 16 مارس الماضي ببدء اتخاذ إجراءات غير مفصح عنها ضد "المسلسل الرمضاني المسيء للمجتمع الكويتي".

 

انتقادات لاذعة

وأكّدت الوزارة رفضها المطلق لأي أعمال فنية تسيء لدولة الكويت أو تخل بأخلاقيات المجتمع، وذلك بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهت لمسلسل "زوجة واحدة لا تكفي".

وفي تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، أكد الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات، لافي السبيعي، أن الوزارة تسعى لتطبيق القوانين بشكل موحد وعادل، مشدداً على حرصها على الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي وتعزيز صورته الحقيقية.

وأضاف السبيعي أنه لن يُسمح لأي شخص شارك في أعمال فنية تسيء للمجتمع الكويتي خارج البلاد بتقديم أعمال فنية داخلها.

 

قيم المجتمع

ودعا السبيعي صناع الأعمال الفنية، سواء داخل أو خارج الكويت، إلى الحرص على عدم المساس بقيم المجتمع الكويتي، وأكد ضرورة أن تكون أعمالهم متسقة مع القيم الوطنية والأخلاقية والاجتماعية.

ولم يتم الكشف عن اسم المسلسل الذي تتخذ الوزارة إجراءات ضده، إلا أن التركيز الشديد على مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، يشير إلى حدة الانتقادات التي واجهته بسبب اعتباره مسيئاً للمجتمع الكويتي ولقيمه وتقاليده.