طالب جامعي يدفع ماسك لشراء تويتر

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
إيلون ماسك
13 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

كشف كتاب سيصدر قريباً، أن السبب الرئيسي الذي دفع الملياردير الأمريكي للتفكير بشراء منصة تويتر هو طالب جامعي.

وتحدث الكتاب الذي يحمل اسم معركة من أجل الطائر، عن معركة ماسك لشراء المنصة الشهيرة في صفقة قدرها 44 مليار دولار، واعتبر البعض هذا الاستحواذ صرف انتباه ماسك عن مشاريع أخرى في شركات تسلا وسبيس إكس و xAI.

وقال مقتطف من الكتاب: “قدم ماسك التماسًا إلى باراج أغراوال، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر في ذلك الوقت، من أجل إزالة الحساب الذي يتتبع طائرته، وبدأ الملياردير بعملية شراء تويتر بعد وقت قصير من رفض أغراوال طلبه”.

وأكد الكتاب أن شكاوى ماسك الشخصية لعبت دورًا رئيسيًا في استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي.

وبالتالي، كان حساب تويتر الذي يتتبع طائرة إيلون ماسك الخاصة ElonJet في مقدمة اهتمامات الملياردير في شهر يناير 2022 عندما بدأ ماسك بشراء أسهم في الشركة، وفقًا لتغريدة من مؤلف الكتاب، كيرت واجنر.

 

دعوة حرية التعبير

ويدعي ماسك أن حرية التعبير هي السبب الرئيسي الذي دفعه إلى شراء تويتر، لكن في الوقت عينه حاول الملياردير جاهدًا إسكات الطالب الجامعي الذي كان على خلاف معه قبل أن يصبح رئيسًا تنفيذيًا.

وقال ماسك في وقت سابق، إن شراء تويتر هو "لمساعدة البشرية"، وإنه أراد "أن يكون للحضارة ساحة رقمية مشتركة".

كما غرد ماسك في فترة شراء المنصة، ناشرا مقطع فيديو لنفسه وهو يسير إلى مقر تويتر في سان فرانسيسكو، وهو يحمل حوض غسيل، وعلق: "دعونا نعوض فيه!"

واكتملت عملية استحواذ ماسك على تويتر بعد عام تقريبًا، ومنع حساب ElonJet، الذي يديره جاك سويني، وهو طالب جامعي اشتهر بتتبع الطائرات الخاصة لإيلون ماسك وتايلور سويفت، وكان لديه نحو 530 ألف متابع.

وكان سويني يقدم معلومات الطيران المتاحة للعامة في الوقت الفعلي، مع أن المشاهير يكرهونه.

ووعد ماسك بعدم منع حساب سويني قبل شهر من تعليقه، ونسب الفضل في ذلك إلى التزامه بحرية التعبير، مع أن الحساب يعد خطرًا مباشرًا على سلامته الشخصية.

ويشغل سوني حساب ElonJet الآن عبر تطبيق ثردز المملوك لشركة ميتا.

ويعد نزاع الملياردير مع سويني بمنزلة دراسة حالة للعوامل المحفزة لماسك، إذ إن حرية التعبير مهمة له، مع أنها ليست بأهمية تحقيق مراده.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل