صيف فني وثقافي مميز تخطط له مدينة دبي.. تفاصيل الحفلات

Cover

ميدار.نت - دبي

يحفل صيف دبي خلال شهري يونيو الجاري ويوليو المقبل، بنشاطات فنية وثقافية متنوعة.

من أبرز حفلات هذا الصيف، ستعقد في الأول من يوليو حفلة للنجمين الكبيرين حسين الجسمي وكاظم الساهر في كوكاكولا أرينا، ضمن الدورة السادسة والعشرين من مفاجآت صيف دبي.

وثاني حفلات المهرجان ستكون للفنان محمد عبده، في الثاني من يوليو في كوكاكولا أرينا أيضاً، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

 

تنوع في العروض

وجدول أوبرا دبي سيكون ممتلئ بدوره بالفعاليات الثقافية المميزة، من حفلات موسيقية وعروض كوميدية ترفيهية وأخرى كلاسيكية للأطفال.

بالإضافة لعرض الباليه الشهير "الجميلة النائمة"، يعود نجم البوب والروك الإنجليزي وعازف البيانو الشهير توم أوديل إلى دبي، ليقدم حفلاً مباشراً في 7 يونيو، يقدم خلاله مجموعة من أغنيات ألبومه الأخير (Best Day of My Life).

ومن حفلات شهر يونيو أيضاً، الحفلة الموسيقية التي ستقدمها الفرقة الفرنسية (M83) المرشحة لجائزة غرامي بتاريخ 15 يونيو.

من الأوبرا إلى "مسرح السفينة كوين إليزابيث 2"، التي ستقدم حفل للفنانة هيلين وارد جاكسون تحت عنوان "تحية للنجمة أديل".

 والعرض سيستمر لمدة 90 دقيقة وستؤدي فيه هيلين أشهر أغنيات النجمة أديل، وسيكون الحفل لمدة يومين هما 9 و 10 يونيو.

وفي 9 يونيو أيضاً تقدم فرقة "سيمبلي ريد" البريطانية، عرضاً موسيقياً في كوكاكولا أرينا، واحتلت هذه الفرقة المركز الأول في المملكة المتحدة لخمس مرات، كما تجاوزت مبيعاتها في العالم 60 مليون أسطوانة.

ومن العروض المنتظرة حفل «الدي جي» الهولندي الشهير نيكي روميرو، الذي سسيقدم حفلات متنوعة على مسرح كوكا كولا أرينا في 10 يونيو.

 

فنون غنائية مختلفة

ولن يغيب نجوم بوليوود وموسيقاهم عن مسارح دبي، فالحادي عشر من يونيو سيكون موعد لحفل المغني والملحن الهندي ميثون على مسرح كوكا كولا أرينا. وسيقدم كل من الفنانين جافيد علي، وأبهيشيك نايلوال، وأسيس كور، وفيشال ميشرا، ومحمد عرفان مجموعة مميزة من أغنياتهم الشهيرة.

ومن حفلات يونيو الموسيقية، عرض باسم (Mind2Mind Connected) على مسرح سفينة كوين إليزابيث 2 في 16 يونيو، يقدمه الزوجان، جيمس ومارينا المقيمان في دبي.

وفي التاريخ نفسه، يمكن للجمهور الاستمتاع بالنسخة الأولى من العرض الموسيقي "أرابيتس" الذي يجمع الثلاثي الشهير سيلاوي وبيغ سام ومسلم في كوكا كولا أرينا.

وللغناء العربي حصته، فأجندة يونيو تضم حفلاً موسيقياً يجمع بين الفنون الكويتية والسعودية، ويعقد في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي، ويحييه نجما الغناء مطرف المطرف وهمس فكري في 17 يونيو.

 

&nb