صورة ترامب الجنائية تتحول لقمصان وفناجين

ميدار.نت - جورجيا
دونالد ترامب
الولايات المتحدة
25 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - جورجيا

"على قمصان وأكواب للبيع"، ظهرت صورة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الجنائية، وصاحبة الفكرة هو ابنه دونالد ترامب جونيور، الذي ادعى أن غايته نبيلة.

وعبر متجره طرح دونالد الابن هذه المنتجات، وعنون عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، اليوم الجمعة، "سلع ترامب المجانية!"

وشرح: "لتوضيح الأمر، سيتم التبرع بجميع الأرباح من هذا على متجر الويب الخاص بي إلى صندوق الدفاع القانوني لمحاربة الطغيان والجنون الذي نشهده أمامنا".

وانفى استغلاله لموضوع والده "على عكس الكثيرين"، وقال: "ولكني سأفعل ما بوسعي للمساعدة".

كما أرفق في تغريدته رابط المتجر الذي يعرض مجموعة ترامب، ومكتوب تحت كل منتج سعر البيع الخاص به.

وانتشرت صورة للرئيس السابق، عبر وكالات أنباء عالمية ووسائل إعلام أمريكية وهو في سجن فولتون بولاية جورجيا.

وظهر ترامب في الصورة عابس الوجه غاضبًا، قبل أن يُطلق سراحه مقابل كفالة متفق عليها مسبقًا.

وتم توقيف ترامب، الخميس، بسجن في أتلانتا بولاية جورجيا، بتهمتي الابتزاز الانتخابي والتآمر، وفقًا للشرطة.

خلال تسليم نفسه، قال الرئيس الأميركي السابق: "هذا يوم حزين لأميركا. يجب أن تكون لديك القدرة على تحدي الانتخابات. كانت انتخابات مزورة ومسروقة. ما حدث هنا هو مهزلة وأنا لم أرتكب أي خطأ في هذه القضية والقضايا الأخرى. ما يحدث هو تدخل في الانتخابات".

وتعني إجراءات التوقيف أن تؤخذ بصمات المتهم وتلتقط له صور جنائية قبل إطلاق سراحه بكفالة حددت قيمتها في حالة ترامب بـ200 ألف دولار.

ويواجه ترامب تهم بمحاولة التلاعب بالانتخابات الرئاسية لعام 2020.

 

قميص المحاكمة

هذا ليس أول قميص يظهر فيه ترامب منذ بدأت معركته القضائية، ففي أبريل الفائت، طرح فرقي حملته صورة وهمية لوجه الرئيس السابق مطبوعة على قميص دُونت عليه عبارة "أنا لست مذنبا".

وتزامن طرح القميص مع المحاكمة، وظهرت المنتجات التي كتب عليها، "FREE TRUMP" (الحرية لترامب)، على الموقع الإلكتروني للجنة جمع الأموال التابعة لترامب، والتي تذهب عائداتها إلى كل من حملته الرئاسية 2024 ولجنة منفصلة تُعرف باسم "أنقذوا أمريكا".

ويمكن الحصول على القميص مجاناً، مقابل مساهمة قدرها 47 دولارا أو أكثر، لدعم الحملة، أما إذا أراد الشخص شراء القميص، فهو متاح بـ 36 دولارا من متجر سلع حملة ترامب.

وبعد مثوله ترامب أمام المحكمة، قال في رسالة عبر البريد الإلكتروني لحملته إنه جمع أكثر من 10 ملايين دولار منذ إعلان لائحة الاتهام.