شركة هندية تخطط لإطلاق خاتم ذكي ينظم النوم والوزن

ميدار.نت- نيودلهي
ساعة ذكية
تقنية ذكية
تكنولوجيا
07 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت- نيودلهي

تعمل شركة “نويز Noise” الهندية المتخصصة في إنتاج الأجهزة الإلكترونية على إطلاق خاتم ذكي يقدم خدمات كثيرة كتنظيم النوم وتحسين الوزن وغيرها.

ومن المقرر أن يحمل الخاتم اسم “لونا Luna”، وأن يكون سعره بحدود 180 دولارًا أمريكيًا، وهو مصنوع من التيتانيوم، ولا يتعدى وزنه 4 جرامات، كما أنه مقاوم للماء حتى عمق 50 مترًا، ويتوفر بعدة ألوان، منها الذهبي والفضي والأسود.

 

آلية العمل

وبالنسبة لآلية العمل، يعتمد الخاتم الذكي لونا من شركة نويز على حساسات ضوئية تعمل بالأشعة تحت الحمراء مع حساسات الحرارة والتسارع، لقياس العلامات الحيوية للجسم وتسجيلها كمعدل نبض القلب ونسبة الأكسجين في الدم ودرجة حرارة الجلد.

ويقدم عدة خدمات منها تتبع النشاط البدني للشخص الذي يرتديه، والمسافات التي يقطعها، كما يقوم بحساب السعرات الحرارية، ويساعد الأشخاص على الوصول إلى النشاط البدني المستهدف.

ويعمل الخاتم الذكي أيضاً على مراقبة النوم، وتتبع مراحله المختلفة عبر تحليل العلامات الحيوية، ويوفر للأشخاص تقييمًا يوميًا لجودة النوم مع نصائح وتوصيات لتحسينه.

ويوفر الخاتم الذكي تقييمًا آخر، يُعرف بدرجة الاستعداد، وهو تقييم شامل يستند إلى عوامل مختلفة، يوضح للمستخدم قدرته على القيام بأعماله خلال اليوم.

ويعمل الخاتم الذكي من خلال التطبيق الرسمي الخاص بالشركة على هواتف أندرويد وآيفون، الذي يربط الهاتف بالخاتم ويعرض كافة البيانات الخاصة بالمستخدم.

ويدعم خاتم “نويز لونا” الاتصال لاسلكيًا بالهواتف عبر تقنية بلوتوث منخفض الطاقة BLE، ويحتوي الخاتم على بطارية تدوم حتى 6 أيام، كما يُشحن باستخدام شاحن مُخصص في غضون ساعتين بحد أقصى.

 

خاتم سامسونج

وفي شهر يوليو أعلنت شركة سامسونج عن استعدادها لإنتاج أول خواتمها الذكية، وسيحمل اسم Galaxy Ring سيدخل في منافسة كبيرة داخل سوق الأجهزة القابلة للارتداء، ومنها ساعات "سامسونج" نفسها.

وأجلت الشركة إطلاق الخاتم إلى العام المقبل، بسبب حاجتها الشركة على العديد من العقبات التنظيمية في عدد من الدول، لأن خاتمها سيجمع قدراً كبيراً من المعلومات عن جسم المستخدم على مدار اليوم، وهو ما يحتاج إلى وضع أطر تنظيمية لتقنين جمع المعلومات، لضمان عدم إساءة استخدامها.

وفي حال صدقت التوقعات، فإن الشركة ستطرح الخاتم في نفس التوقيت المتوقع لإطلاق هواتف جلاكسي S24، في الربع الأول من العام المقبل.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل