شركة OpenAI تفتح أبواب ChatGPT أمام الجميع "دون حساب"

ميدار.نت - كاليفورنيا
ذكاء اصطناعي
ChatGPT
OpenAI
02 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

من يريد التحدث إلى ChatGPT مباشرة دون إنشاء حساب بات الأمر متاح، بعدما قررت شركة OpenAI إلغاء شرط امتلاك حساب على المنصة.

وأوضحت الشركة أن مستخدمي ChatGPT دون حساب، يمكنهم التحكم في كيفية استخدام بيانات محادثاتهم مع المنصة الذكية في تدريبها وجعلها أذكى، إذ يستطيع المستخدم رفض استخدام بيانات محادثاته كمعلومات لتدريب نماذج الشركة الذكية، عبر إعدادات الخدمة.

ويقتصر التحديث الجديد، على نموذج GPT-3.5 المجاني، ولكن للحصول على الإمكانيات الفائقة للمنصة، المدعومة بنموذج GPT-4، سيتطلب الأمر من المستخدم الاشتراك في النسخة المدفوعة، والتي تقوم في الأساس على إنشاء حساب على الخدمة.

وكشفت الشركة أن التحديث الجديد سيصل للمستخدمين تدريجياً حول العالم، إلا أنها لم تحدد ما إذا كان سيصل لتطبيقاتها على الهواتف الذكية، أم أنه خاص فقط بموقع الويب، مع العلم أن تطبيق ChatGPT على الهواتف الذكية مازال يطلب من المستخدمين إنشاء حساب على الخدمة للاستفادة منها واستخدامها.

يُذكر أن الميزة الجديدة ستوسع قاعدة استخدام ChatGPT على حساب المنافسين، فجميع منصات الدردشة الذكية الأخرى تطلب من المستخدم إنشاء حساب ليتمكن من الاستفادة من خدماتها المجانية، مثل منصات جيميناي من جوجل، وكوبايلوت من مايكروسوفت، وكذلك كلاوديه من أنثروبيك.

وتعتبر إتاحة الاستفادة من خدمة دون الحاجة إلى إنشاء حساب على متنها، خطوة جوهرية لتوسيع قاعدة مستخدمي تلك الخدمة، فعلى سبيل المثال محركات البحث مثل جوجل سيرش، لا تتطلب من المستخدمين إنشاء حساب لديها ليتمكنوا من إجراء عملية بحث، ما يجعل قرار OpenAI دفعة لـChatGPT ليحافظ على الصدارة في وجه المنافسة الشرسة داخل سوق خدمات الذكاء الاصطناعي.

 

 

أهمية الاشتراك

وفي المقابل، تحدثت الشركة عن مزايا إنشاء حساب على ChatGPT، مثل القدرة على الاحتفاظ بالمحادثات للعودة ومراجعتها بحرية في أي وقت لاحق، مع إمكانية مشاركة المحادثات مع الآخرين، إلى جانب القدرة على التواصل صوتياً مع المنصة، وكذلك توجيه أوامر بشكل محدد لـChatGPT، مما يحسن من تجربة المستخدم".

وصل معدل الاستخدام الأسبوعي لـChatGPT إلى 100 مليون مستخدم على مستوى 185 دولة حول العالم، بحسب البيان.

&nb