سلسلة متاجر تبتكر طريقة غريبة لمنع اللحوم من الهرب

ميدار.نت - سيدني
اللحوم
14 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - سيدني

بهدف منع السرقات وتقليل الخسارات، قررت سلسلة متاجر شهيرة في أستراليا، ربط قطع اللحوم الفاخرة بأجهزة تتبع المواقع "GPS" داخل محلاتها.

وتريد سلسلة "Drakes" من هذا الإجراء حماية اللحوم الفاخرة من أيدي السارقين، ولهذا ستوضع اللحوم الفاخرة في حافظات بلاستيكية شفافة مزودة بأجهزة "GPS" تسمح بتتبع المنتج فور خروجه من المتجر في حال لم يتم بيعه.

وتقول السلسلة إنها تتكبد خسائر بـ 12 مليون دولار سنويًا جراء سرقة اللحوم الفاخرة من 67 متجرًا تملكها في أستراليا.

وستقوم "Drakes" باعتماد الإجراء الجديد في عدد من المتاجر قبل تعميمه على جميع الفروع في حال أثبت نجاحه.

يحتوي كل صندوق على جهاز تعقب GPS مدمج، لذلك إذا غادر المتجر دون أن يقوم أمين الصندوق بإزالة قطعة اللحوم من الصندوق، فإن التكنولوجيا تبدأ لمساعدة المتجر في العثور على الموقع.

وقال جي بي دريك، صاحب السوبر ماركت: "اللحوم هي الشيء الأول الذي يتم سرقته من محلات السوبر ماركت لدينا".

وتابع "إذا غادر شخص ما المتجر دون أن يتم فصله، فسيؤدي ذلك إلى تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)."

ورغم أن الصندوق سيكلف محلات السوبر ماركت 30 دولارًا لكل منتج، لكنه ينظر للموضوع على أنه استثمار يعتبر يستحق ذلك بالنسبة لمحلات السوبر ماركت الصغيرة المستقلة التي تعاني من خسارة المبيعات على هذه العناصر.

 

زيادة السرقات

شهدت حالات السرقة من المتاجر محاولة الجناة سرقة ما يصل إلى 38 قطعة في المرة الواحدة، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى تدابير أمنية معززة داخل بيئة البيع بالتجزئة.

وتخضع تقنية تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حاليًا للتجارب في متجرين بجنوب أستراليا، بهدف توسيع نطاق تنفيذها ليشمل مواقع إضافية في الولاية في الأشهر المقبلة.

اكتسبت Drakes سمعة طيبة لموقفها الاستباقي ضد سرقة المتاجر، حيث حافظ المخرج J. P. Drake على وجوده على وسائل التواصل الاجتماعي تحت اسم @shake.and.drake.

غالبًا ما تُستخدم المنصة للتعرف على اللصوص واستدعائهم علنًا، وغالبًا ما يتم مشاركة لقطات المراقبة وتشجيع مشاركة المجتمع في تحديد هوية الجناة.