ساعة ذكية من Xiaomi تخطف الأنظار.. تعرف إلى ميزاتها

ميدار.نت - بكين
الساعات الذكية
شاومي
Xiaomi
15 مارس 2023
Cover

 

 

ميدار.نت - بكين

خطفت ساعة ذكية من Xiaomi أنظار محبي التقنية مؤخراً بما تمتاز به من مواصفات ممتازة وتصميم أنيق.

وتتميز ساعة Xiaomi Watch S1 Pro بهيكلها الأنيق المحاط بإطار متين مصنوع من الستانلس، وشاشتها المحمية بزحاج Sapphire crystal المقاوم للصدمات والخدوش، والمواد الممتازة التي تدخل في تركيب مكوناتها.

وجاء هيكل الساعة بأبعاد (46/46/11.3) ملم، وزنه 48.5 جرام، ومحمي من الماء وفق معيار (5ATM ).

أما شاشتها فأتت من نوع AMOLED بمقاس 1.47 بوصة، دقة عرضها (480/480) بيكسل، معدل سطوعها 462 شمعة / متر تقريباً.

وتعمل الساعة بنظام MIUI Watch OS، كما جهّزت بمستشعرات متطورة لقياس معدلات نبض القلب ومعدلات الأكسجة في الدم، ومستشعرات لقياس معدلات النشاط البدني ومعدلات النوم ومعدلات الخطواط اليومية التي يقطعها المستخدم.

كما دعمت شركة Xiaomi ساعة Xiaomi Watch S1 Pro بتقنيات بلوتوث للاقتران لاسلكيا مع الهواتف والأجهزة الذكية، ووشرائح للاتصال بشبكات Wi-Fi، وشريحة NFC، وتقنيات لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وبطارية بسعة 500 ميلي أمبير تكفيها لتعمل عدة أيام في وضع ترشيد الطاقة.

 

شركة شاومي

شاومي (بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi)‏ هي شَركة إلكترونيات صينيَّة مُتَعَدّدَة الجنسيّات أُسّست في أبريل 2010 ومقرها في بكين.

تعمل وتستثمر في مَجَالِ صناعة أَجهِزَة الهواتِف الذَكِيّة وتطبيقاتها والأَجهِزَة اللوحية وأجهزة الحاسوب المَحمُولة والأَجهِزَة المنزليَّة والحقائب والأحذية والإلكترونيّات الاستهلاكيّة والعديد مِن المُنتجات الأُخرى.

وفي 2017 كانت تُعد الشَّرِكَة الرابعة عالمياً بَعدَ أبل وسامسونج وهواوي. ولهَا عدَّة مقرَّات رئيسيَّة في سنغافورة وماليزيا والهند.

أَصَدَرَت شاومي أول هَواتِفها الذكية في أغسطس 2011،  وسُرعان مَا اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شَّرِكَة هَواتِف ذكية في الصين في 2014، وأصبحت رابع أكبر شرِكَة مصنعة للهَواتِف الذَكِيّة فِي العَالم في الرُبع الثاني مِن 2018،  طورت شاومي مَجمُوعَة واسعة مِن الأَجهِزَة الإلكترونيَّة الاستهلاكيّة ومنتجات المنزل الذَكِيّ بَلَغَت أَكثَرَ مِن 100 مليُون جهاز ذكي. وَفِي 2019 بلغَ عدد مُستخدمي واجهة أم آي يوه آي 291.6 مليُون مُستَخدم نشط شهرياً.

توسعت الشَّرِكَة إلى أسواق أُخرى خارج الصين الكبرى مِنهَا سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبيَّة وروسيا وجَنُوبِ إفريقيا ومعظم البُلدان والمناطق في جَنُوبِ شَرق آسِيَا وأوروبا.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل