ديزني تبدأ الحرب على كلمات المرور المشتركة في يونيو القادم

ميدار.نت - واشنطن
تكنولوجيا
ديزني
05 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - واشنطن

اعتباراً من يونيو المقبل ستطلق منصة "ديزني بلس" Disney+ إجراءات صارمة لمنع مشاركة كلمات المرور، وذلك على خطى منافستها شركة نتفلكس.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بوب إيغر، إن ديزني تبحث عن هوامش ربح مكونة من رقمين للأعمال، ملمحاً إلى ما حققته نتفلكس في الآونة الأخيرة، حيث نجحت في إضافة نحو 22 مليون مشترك، في النصف الثاني من عام 2023 محطمة توقعات وول ستريت.

وعلى الرغم من أن شروط خدمة ديزني بلس وخدمات البث الأخرى من الشركة تمنع العملاء بشكل صريح من انتحال شخصية شخص آخر باستخدام اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بهم، فإنها لم تطبق سياستها على نطاق واسع.

 

ميزات للمخالفين

وفي تصريح سابق، قال هيو جونستون المدير المالي للشركة خلال جلسة الكشف عن الأرباح أن "الحسابات التي يشتبه في قيامها بمشاركة كلمات المرور بشكل غير سليم ستمنح ميزات جديدة للسماح للمقترضين ببدء اشتراكاتهم الخاصة".

وأضاف "في وقت لاحق من هذا العام الحالي سيمنح أصحاب الحسابات الذين يريدون السماح لأفراد من خارج عائلتهم بالولوج إلى حسابهم القدرة على إضافة هؤلاء الأشخاص إلى حساباتهم مقابل دفع رسوم إضافية".

وتشبه تلك المزايا الجديدة القيود الخاصة بمشاركة كلمات المرور، التي أدخلتها "نتفليكس" أخيراً، وشملت استخدام التكنولوجيا لتحديد تلك الحسابات التي يبدو أنه جرت مشاركتها وقدمت للأشخاص خيار تسديد كلفة إضافية بهدف السماح لهم بالاستمرار في ذلك أو إرغام أولئك الأشخاص على الحصول على حسابهم الخاص.

وأضاف جونستون "على رغم أننا لا نزال في الأيام الأولى ولا نتوقع فوائد ملحوظة من مبادرات المشاركة المدفوعة هذه حتى النصف الأخير من عام 2024، فإننا نريد الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور من خلال المحتوى المتميز الخاص بنا. ونتطلع إلى طرح هذه الميزة الجديدة لتحسين تجربة العملاء الشاملة وتنمية قاعدة المشتركين في منصتنا".

يُذكر أن منصات بث أخرى على غرار "هولو" Hulu تبحث في إدخال قيود صارمة جديدة على الحسابات المشتركة [التي تشارك كلمات المرور]. ويأتي ذلك مع قيام منصات البث بالنظر إلى طرق جديدة للنمو في سوق أكثر تعقيداً.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل