دبي تحتفل بمهرجان "روح الأرض" البيئي في مايو القادم

ميدار.نت - دبي
دبي
02 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - دبي

تستضيف دبي، مطلع الشهر القادم مهرجاناً للموسيقى والفنون صديق للبيئة، تماشياً مع إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2024 عاماً للاستدامة.

ويقتصر المهرجان الذي يحمل اسم «روح الأرض» EarthSoul، على يوم واحد، لكنه سيكون غني بالعروض، وعلى رأسها حفل الفنان العالمي الشهير جيسون ديرولو، بالإضافة

لقائمة من الفنانين البارزين، مثل فنان موسيقى السول الإماراتي الشهير أرقم، والنجم الباكستاني شاي جيل، الشهير بأغنية «باسوري»، والنجمة الصاعدة سيلين دي ماتاهاري، وسيسخرون مواهبهم الفنية جميعاً لتعزيز الوعي البيئي، وتقديم حفل موسيقي هادف.

وقال أرقم: «نحن نتطلع بشغف لتوفير تجربة لا تنسى في هذه الاحتفالية التي تدمج بين التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وروعة الموسيقى».

 

أكثر من ترفيه

ويمتد تركيز المهرجان إلى ما هو أبعد من الترفيه، ليشمل معالجة القضايا البيئية الملحّة، مع التشديد على أهمية صون البيئة البحرية، والالتزام بالاستدامة، فمن خلال عروضهم، سيعمل الفنانون على رفع درجة الوعي بالتحديات البيئية الحرجة، وإلهام الأفراد لاتخاذ إجراءات عملية من أجل كوكب أكثر خضاراً.

 ومع الالتزام المشترك بالريادة البيئية، يُعد مهرجان «روح الأرض» بمثابة منصة للفنانين والجماهير للعمل معاً من أجل دعم جهود الوصول إلى مستقبل مستدام، حيث أنه تجربة لا تقتصر أهدافها على الترفيه فحسب، بل وأيضاً إلهام الآخرين لتحقيق التغيير الإيجابي المنشود.

ومن المقرر عقد حلقة نقاشية قبل انطلاق المهرجان حول الحفاظ على الكوكب، بمشاركة نخبة من قادة الفكر وسفراء التغيير، كما يمكن للجمهور اكتشاف فرصة المشاركة في أنشطة مؤثرة كحملات التنظيف الشاطئية.

وسيترافق المهرجان بإقامة مسابقة فنية جامعية، تحت شعار «محيطات التغيير»، سيكون هدفها توفير منصة للطلاب من جامعات ومدارس تصميم مرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، للتنافس وعرض إبداعاتهم من خلال تركيبات فنية مصنوعة من مخلفات المحيطات والمواد المعاد تدويرها، ليوفر تجربة تأسر الحواس، وتكون بمثابة أدوات تعليمية، تُلهم الجميع لعيش أسلوب حياة أكثر مراعاة للبيئة.

كما يتضمن هذا الحدث زراعة أشجار المانغروف وأشجار أخرى، واستعادة النظم البيئية البحرية، ومن خلال حضور المهرجان، يمكن للجمهور دعم هذه المبادرة بشكل فعال، من خلال معرفتهم بأن جزءاً من عائدات التذاكر المبيعة سيُخصص لحماية بيئتنا وتخضير كوكبنا.

&nb