دبي تتخذ إجراءات حاسمة لضمان سلامة سهرات رأس السنة

ميدار.نت - دبي
كوكب الإمارات
دبي
28 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

جهزت دبي نفسها بشكل كامل لاستقبال الاحتفالات برأس السنة الميلادية 2024، وأعلنت لجنة تأمين الفعاليات استحداث آلية جديدة لتأمين مواقع الاحتفالات.

تقوم الآلية الجديدة على تقسيم إمارة دبي إلى أربعة قطاعات شمال ووسط وغرب، إلى جانب القطاع البحري، وذلك لتسهيل عملية التأمين، وتوفير خدمات نوعية للجمهور، والاستغلال الأمثل للعناصر البشرية بالتعاون مع الشركاء.

 

ألعاب نارية

وأوضحت لجنة تأمين الفعاليات، أن 32 موقعاً في دبي يشهدون عروضاً بالألعاب النارية، أبرزها منطقة برج خليفة، وذا بيتش وبلوواترز (جي بي ار)، وجزيرة النخلة، والكايت بيتش، وغيرها.

وأشارت اللجنة إلى أن الكادر البشري المخصص لتأمين الاحتفالات في دبي بلغ عدده، 11 ألفاً و972 شخصاً، بواقع 5 آلاف و574 شرطياً و1525 دورية ومركبات للدفاع المدني والإسعاف.

وقال اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات رئيس لجنة تأمين الفعاليات، إن اللجنة نفذت جولات ميدانية تفقدية على مواقع الاحتفالات المختلفة والمتمثلة في 32 موقعاً في الإمارة، لوضع خطة أمنية مشتركة وموحدة.

وتابع الغيثي أن اللجنة وضعت بعين الاعتبار أهمية تطوير منظومة التأمين في الإمارة بالتعاون مع الشركاء، داعياً الجمهور في الوقت نفسه إلى التعاون مع أفراد الشرطة، والالتزام بالتعليمات المرورية، تفادياً للازدحامات.

وشجع الجمهور على التواصل مع شرطة دبي للبلاغات الطارئة والشكاوى، على الرقمين المجانيين 999 و901، أو التوجه لأقرب موقع لوجود أفراد الشرطة.

 وأكد الغيثي توفير عدد من خيام الإمداد وسط مدينة دبي، لتقديم خدمات خاصة بالمعثورات والمفقودات للجمهور، وتوفير خدمات الإسعافات الأولية، والدعم اللوجستي، واستقبال الأطفال المفقودين، وتقديم العون لهم، والمساعدة في إرشاد الزوار، وغيرها من الخدمات.

 

إغلاق طرق

من جانبه، تحدث عبد الله آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات رئيس لجنة إدارة الحركة المرورية وأنظمة النقل خلال الفعاليات في الهيئة، عن خطة رأس السنة.

وأشار آل على إلى أنه سيتم إغلاق الشوارع المحيطة بمنطقة برج خليفة ودبي مول منعاً لحدوث الازدحام الشديد.

وسيتم الاغلاق على النحو التالي: إغلاق شارع بوليفارد محمد بن راشد ابتداءً من الساعة 4:00 مساء، وإغلاق كل من شارع المركز المالي السفلي ابتداءً من الساعة 4:00 مساءً أما شارع المركز المالي العلوي وشارع الصكوك فسيبدأ إغلاق الحركة المرورية من الساعة 8:00 مساء.

كما سيتم إغلاق شارع الأصايل من شارع عود ميثاء باتجاه منطقة برج خليفة الساعة ابتداءً من الساعة 4 مساءاً، ليتم استخدامه كمسار لمركبات الطوارئ ولتخزين الحافلات.

 أما شارع المستقبل فسيبدأ الاغلاق على الجزء الواقع بين شارع زعبيل الثاني وشارع الميدان ابتداءً من الساعة 4 مساءً وسيستمر الإغلاق حتى نهاية الفعالية.

 

 المترو والترام

وسيتم تشغيل الخط الأحمر والأخضر لمترو دبي ابتداءً من الساعة 8:00 صباحاً يوم الأحد 31/12/2023، ليستمر عمل المترو بشكل متواصل لغاية الساعة 12 منتصف ليل يوم الاثنين الموافق 01/01/2024 ولمدة 40 ساعة.

 كما سيتم تشغيل الترام من الساعة 9:00 صباح يوم الأحد 31/12/2023 وحتى الساعة 1:00 من فجر يوم الثلاثاء الموافق 02/01/2024 ولمدة 40 ساعة، وسيتم إغلاق محطة مترو برج خليفة ابتداءً من الساعة 5 عصراً.

وأشار آل علي إلى زيادة عدد الحافلات لهذا العام نظراً للزيادة المتوقعة في عدد الحضور باحتفالات العام الجاري، من خلال تشغيل إجمالي 230 حافلة منها 20 حافلة ذات طابقين و210 حافلة عادية لخدمة محطات المترو ومواقع وقوف مركبات الأجرة.

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة