جوجل تُحاكي السماء.. تجربة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في هواتف بكسل

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تقوم جوجل حاليّاً بتجربة ميزة جديدة تتيح لمستخدمي هواتف بكسل الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وفقًا لما أفاد به موقع 9to5google المتخصص في أخبار نظام أندرويد.

وتظهر الصور المنشورة أن هناك خيار "Emergency SOS" للاتصال بالأقمار الصناعية سيكون متاحًا في قسم السلامة والطوارئ في إعدادات الهاتف.

 

عمل الميزة

وتوضح الصور آلية العمل لهذه الميزة الجديدة، حيث يمكن للمستخدمين إرسال رسائل إلى خدمات الطوارئ ومشاركة موقعهم الجغرافي في حالة عدم القدرة على الاتصال بشبكات الهاتف أو واي فاي.

ويتطلب استخدام هذه الخدمة من المستخدمين إدخال بيانات شخصية مثل الاسم ورقم الهاتف من حساب جوجل الخاص، بالإضافة إلى ثلاث جهات اتصال للطوارئ.

 

حالات الطوارئ

وفي حالات الطوارئ وعدم توفر الاتصال بالشبكات التقليدية، سترسل بعض البيانات، مثل الموقع وتفاصيل الجهاز وحالة الطوارئ، إلى جهات الطوارئ ومقدمي خدمات الأقمار الصناعية.

ولم تعلن جوجل عن موعد الإطلاق النهائي لهذه الميزة أو الدول التي ستكون متاحة فيها، ولكن من المتوقع أن يبدأ إطلاقها في وقت قريب.

ويذكر أن آبل كانت أول من قدم ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية مع هواتف آيفون 14 وآيفون 15، ولكنها تقدمها حاليّاً في عدد محدود من الدول مع احتمالية فرض رسوم في المستقبل.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل