جوجل تنهي مسيرة بودكاست الناجحة بعد أيام وهذه الأسباب

ميدار.نت - كاليفورنيا
جوجل
يوتيوب
30 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

في غضون أيام، ستبدأ شركة جوجل بإغلاق خدمة الاستماع إلى البرامج الصوتية الشهيرة “بودكاست”، وذلك في إطار خطتها الواسعة لتركيز خدماتها الصوتية في يوتيوب.

 وأرسلت الشركة تنبيهات حثت فيها مستخدمي الخدمة في الولايات المتحدة على نقل اشتراكاتهم إلى خدمة “يوتيوب ميوزيك” بحلول مطلع شهر إبريل المقبل، لاستئناف متابعة برامجهم المفضلة.

وتؤكد صفحة الدعم على موقع جوجل الرسمي أن المستخدمين في الولايات المتحدة لن يتمكنوا من استخدام تطبيق Podcasts بعد نهاية مارس 2024، لكن جوجل ستوفر للمستخدمين وقتًا إضافيًا لحفظ اشتراكاتهم من خلال السماح لهم باستخدام ميزة تصدير الاشتراكات حتى يوليو المقبل.

وترجع بدايات القرار إلى سبتمبر الماضي، حيث صدمت جوجل جمهورها بإعلانها عن إغلاق تطبيق Podcasts مطلع عام 2024، وبحلول نهاية عام 2023، وفرت جوجل إمكانية نقل ملفات البودكاست إلى خدمة يوتيوب ميوزيك، كما أضافت إمكانية تحميل خلاصات RSS الخاصة بملفات بودكاست أيضًا.

 

جوجل بودكاست

وتُعد خدمة جوجل بودكاست إحدى أشهر خدمات الشركة عالميًا، إذ تشير البيانات الرسمية إلى أنه جرى تثبيت تطبيقها أكثر من 500 مليون مرة في أجهزة أندرويد منذ إطلاقها وحتى الآن.

وتميزت خدمة بودكاست من جوجل بواجهة بسيطة في تطبيقاتها المختلفة لاكتشاف ملفات بودكاست ومتابعتها والاستماع إليها على نحو سهل وسلس بأدوات تحكم بسيطة.

 

شعبية الملفات الصوتية

في الوقت الذي أعلنت فيه غوغل إيقاف تشغيل البودكاست، كشفت سبوتيفاي أنها ستضيف ميزات جديدة خاصة بالبودكاست، بما في ذلك إمكانيات النسخ، والسماح للمستمعين بتصفح القوائم بسهولة أكبر، والحصول على محتوى إضافي على صفحات البودكاست.

كما تهتم شركة آبل في دعم البودكاست باستخدام iTunes 4.9 الذي تم إصداره في يونيو، وأطلقت أول تطبيق مستقل لها في عام 2012، وتم تثبيت التطبيق لاحقاً على نظام التشغيل iOS بدءاً من أكتوبر 2014.

ويضم دليل آبل بودكاست أكثر من مليوني عرض. ويتوفر آبل بودكاست على أنظمة التشغيل iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS وCarPlay وأنظمة تشغيل ويندوز وعلى أجهزة أليكسا من أمازون.

وفي الشرق الأوسط، تنشط منصة أنغامي في عالم البودكاست، وتعمل على زيادة تركيزها على الذكاء الاصطناعي من خلال إطلاق البودكاست المخصص المدعوم بالذكاء الاصطناعي وغرفة الأخبار المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وستسمح هذه الميزة للمستخدمين بإنشاء وتخصيص البودكاست الشخصي الخاص بهم عن طريق تحديد المواضيع والأصوات واللغات بما في ذلك الإنجليزية والعربية والفرنسية. وتتراوح المواضيع من الأخبار المحلية والعالمية إلى الموسيقى والرياضة والتكنولوجيا والأعمال والمزيد.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل