جوجل تفصل العشرات من موظفي يوتيوب في موجة تسريحٍ جديدة

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أعلنت شركة جوجل عن موجة جديدة من تسريح الموظفين، حيث قامت بفصل عشرات الموظفين الذين كانوا يعملون على منصة يوتيوب لمشاركة الفيديوهات.

ويأتي هذا الإعلان بعد سلسلة من عمليات التسريح التي طالت مئات الموظفين في مجالات مختلفة داخل الشركة، مثل تطوير العتاد، والبرمجيات، والهندسة، والإعلانات.

 

إعادة الهيكلة

وفي سياق إعادة الهيكلة والتنظيم، قامت يوتيوب بإلغاء حوالي 100 وظيفة داخل الشركة.

وتشمل هذه العملية إعادة توجيه الفرق الإدارية لمنشئي المحتوى في كل بلد، بينما يتم الاحتفاظ بالطابع المركزي لبعض الفرق الأخرى التي تدير محتوى الموسيقى والترفيه في المنصة، بالإضافة إلى فرق الدعم الفني.

 

نمو دولي

ويأتي هذا ضمن جهود يوتيوب لتوسيع نطاق نموها الدولي، ويشير الرئيس التنفيذي للشركة، ساندر باتشاي، إلى استمرار عمليات التسريح خلال عام 2024، مع الحاجة إلى اتخاذ "قرارات صعبة" نتيجة لتحول الاستثمارات إلى قطاعات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي.

وتجدر الإشارة إلى أن جوجل قد قامت بتسريح نحو 12 ألف موظف خلال العام الماضي، وتمتلك حالياً أكثر من 180 ألف موظف، منهم حوالي 7 آلاف موظف يعملون في يوتيوب.

وشهدت إيرادات الإعلانات في يوتيوب انخفاضاً نتيجة عدة أسباب، منها استخدام المستخدمين لأدوات حظر الإعلانات وارتفاع أسعار اشتراك "يوتيوب بريميوم".

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل