جوجل تشن حملة شرسة ضد البريد الإلكتروني المخادع

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

بدأت جوجل في تنفيذ إجراءات صارمة لحماية مستخدميها من رسائل البريد الإلكتروني المخادعة، حيث تقوم الشركة الآن بحظر تلقائي للرسائل الواردة من المرسلين الذين لا يلتزمون بمعايير البريد الصارمة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التعزيزات التي تقوم بها جوجل للحماية ضد هجمات البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي.

 

إعادة التهيئة

وتطالب جوجل المرسلين الذين ينوون إرسال عدد كبير من الرسائل يومياً إلى حسابات Gmail بتهيئة إعدادات المصادقة SPF/DKIM و DMARC لنطاقاتهم.

وتحثّ الشركة المرسلين على تجنب إرسال رسائل غير مرغوب فيها، وتقديم خيار إلغاء الاشتراك بنقرة واحدة، والاستجابة لطلبات إلغاء الاشتراك في غضون يومين.

وتشدد الإرشادات الجديدة على ضرورة أن تكون معدلات البريد العشوائي أقل من 0.3 في المئة، وأن لا تنتحل الرسائل الإلكترونية شخصية جيميل.

 

مشاكل في التسليم

وفي حال عدم الامتثال، قد يواجه المرسلون مشاكل في تسليم رسائلهم، بما في ذلك رفضها أو توجيهها تلقائيّاً إلى مجلدات البريد العشوائي للمستلمين.

وتشير جوجل إلى أن المرسلين الذين لا يلتزمون بالمعايير سيتلقون أخطاء مؤقتة مع رموز خطأ، مما يساعدهم على تحديد البريد الإلكتروني غير المتوافق مع الإرشادات وحلّ المشكلات المتعلقة.

وتخطط جوجل أيضاً لفرض المتطلبات الجديدة اعتباراً من شهر يونيو، مع جدول زمني لتطبيقها على النطاقات المستخدمة لإرسال رسائل بريد إلكتروني مجمعة منذ بداية شهر يناير 2024.

وتشير جوجل إلى أن هذه التدابير ستساهم في منع حوالي 15 مليار رسالة بريد إلكتروني غير مرغوب فيها يوميًا، مما يحمي المستخدمين من أنشطة البريد العشوائي ومحاولات التصيد والبرامج الضارة.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل