جوجل تتيح العثور على الأشياء المفقودة حتى بدون إنترنت

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
آبل
سامسونغ
أندرويد
جوجل
11 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

طرحت شركة جوجل شبكة Find My Device الجديدة، والتي تتيح لمستخدمي أندرويد 9 أو الإصدارات الأحدث، تتبع الأجهزة المفقودة والعثور عليها، حتى في حال عدم الاتصال بالإنترنت.

ورغم أن الشبكة متاحة حاليًّا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا فقط، لكن جوجل تقول إنها ستكون متاحة قريبًا على مستوى العالم.

وتعمل شبكة Find My Device المحدَّثة، عن طريق تحديد موقع الأجهزة القريبة من الشخص باستخدام تقنية بلوتوث، وهو ما يشبه الكيفية التي تعمل بها شبكة Find My iPhone  من أبل.

ومع ذلك، قد تكون شبكة جوجل أقوى بكثير، نظرًا لشعبية أجهزة أندرويد في جميع أنحاء العالم، وتقول الشركة أيضًا إنه كلما زاد عدد الأجهزة القريبة من العنصر المفقود، أصبح من الأسهل عليك تحديد موقعه.

وأوضحت جوجل إنه بدءًا من شهر مايو، سيتمكن مستخدمو أندرويد من تحديد موقع الأشياء، مثل: المفاتيح، والمحافظ، والأمتعة الموسومة بأجهزة تعقب بلوتوث تدعم شبكة Find My Device  الجديدة.

وأشارت أيضًا إلى أن الشبكة الجديدة ستعمل قريبًا مع سماعات الرأس من علامات تجارية مثل JBL وSony   مع تحديث البرنامج.

 

طريقة العمل

وعندما تختار أجهزة أندرويد المشاركة في الشبكة، يمكنها تحديد موقع العناصر المفقودة القريبة باستخدام بيانات الموقع المشفرة.

ولفتت جوجل إلى إن الموقع مشفر من طرف إلى طرف باستخدام مفتاح لا يمكن استخدامه إلا من قبل مالك علامة بلوتوث، أي صاحب الجهاز المفقود، وإنه لا تتم مشاركة أي معلومات حول أجهزة أندرويد القريبة التي أسهمت في بيانات الموقع مع مالك العنصر المفقود.

كما إنه إذا كان المستخدم في مكان ما بالقرب من عنوان منزله، فلن يشارك جهاز أندرويد الخاص به في الشبكة، ولمنع سوء الاستخدام من قبل الجهات الفاعلة في مجال التهديد، حدَّت الشركة من عدد المرات التي يمكن فيها لجهاز أندرويد اختبار موقع علامة بلوتوث، بالإضافة إلى عدد المرات التي يمكن فيها لمالك الجهاز المفقود أن يطلب موقعًا محدثًا.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن مستخدمو أندرويد أيضًا من اختيار ما إذا كانوا يريدون أن تسهم أجهزتهم في الشبكة، كما يمكنهم إلغاء الاشتراك في الشبكة بالكامل في أي وقت.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل