تيك توك تعيد الحياة من جديد للتجارة الإلكترونية في إندونيسيا

Cover

ميدار.نت - جاكرتا

أبرمت شركة تيك توك اتفاقاً جديداً مع عملاق التكنولوجيا الإندونيسي GoTo لإعادة إطلاق التسوق عبر الإنترنت في إندونيسيا.

وتخطط تيك توك، التابعة لشركة بايت دانس الصينية، للاستثمار أكثر من 1.5 مليار دولار في Tokopedia، أحد أكبر منصات التجارة الإلكترونية في البلاد.

وأغلقت تيك توك متجرها في إندونيسيا في شهر أكتوبر، بسبب التشريعات الاقتصادية الجديدة، لكن الشراكة الجديدة تعكس استراتيجية استعادة الأعمال.

 

مصدر رئيسي للإيرادات

وتستهدف تيك توك البالغ عدد مستخدميها نحو 125 مليون في إندونيسيا تحويل هذه القاعدة الكبيرة إلى مصدر رئيسي للإيرادات في مجال التجارة الإلكترونية.

وتشتري تيك توك نسبة تزيد قليلاً عن 75% من Tokopedia بقيمة 840 مليون دولار، مع توجيه دعم مالي بقيمة مليار دولار لتلبية احتياجات رأس المال العامل.

 

شراكة استراتيجية

وتركّز الشراكة على تعزيز السلع الإندونيسية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في تطوير استراتيجيات الإنتاج والمبيعات.

وتأتي هذه الخطوة بعد حظر الحكومة للتسوق عبر الإنترنت عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحماية التجار الصغار وبيانات المستخدمين.

ويشكّل سكان إندونيسيا الذين يتجاوز عددهم 270 مليون نسمة جزءاً كبيراً من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، وقد شكلوا سابقاً سوقاً كبيراً لتيك توك.

وتشير التوقعات إلى أن تجارة التجزئة عبر الإنترنت في إندونيسيا ستشهد نمواً ملحوظاً، حيث يتوقع أن تصل قيمة المبيعات إلى 44 مليار دولار بين 2018 و2024، وفقاً للبنك المركزي الإندونيس

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل