تيك توك تطور أداة ذكاء اصطناعي لاستنساخ الأصوات

ميدار.نت - بكين
تكنولوجيا
تيك توك
ذكاء اصطناعي
20 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - بكين

تعمل تيك توك على تطوير أداة جديد توظف الذكاء الاصطناعي لاستنساخ الصوت في غضون ثوانٍ، دون وجود أي معلومات عن الجدول الزمني لإصدارها.

وظهرت بعض سلاسل التعليمات البرمجية في الإصدار الحديث من التطبيق، مما يشير إلى أن ميزة استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي لا تزال في مراحل التطوير، كما عُثر على مراجع مثل “مكتبة تيك توك الصوتية” و “ولد صوتك بالذكاء الاصطناعي”، مما يشير إلى أن المنصة لم تطلق اسمًا على الميزة بعد.

 

أحكام الاستخدام

يمكن حالياً الوصول إلى واجهة المستخدم الأولية التي تقدم الميزة والاطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بمكتبة تيك توك الصوتية، مع التنويه إلى أن الصوت المستنسخ بالذكاء الاصطناعي الذي يولده المستخدم يبقى خاصًا، ويمكن حذفه في أي وقت من مكتبة الصوت، مما يمنع استخدام صوتك في محتوى الأشخاص الآخرين.

ومن الممكن أن يضطر المستخدمون إلى تسجيل صوتهم مرة واحدة فقط وإضافة الصوت المستنسخ بالذكاء الاصطناعي في مقاطع الفيديو بمساعدة ميزة تحويل النص إلى كلام.

وبحسب لقطة الشاشة للميزة، يمكنك استنساخ صوت المستخدم واستخدامه في مقاطع فيديو تيك توك، وتشرح لقطة الشاشة: “أنشئ نسخة ذكاء اصطناعي من صوتك في 10 ثوانٍ فقط. يمكنك استخدام هذه النسخة من صوتك مع ميزة تحويل النص إلى كلام في مقاطع فيديو تيك توك”.

كما تشير لقطة الشاشة إلى أن تيك توك تعتزم معالجة تسجيل صوت المستخدمين واستخدام المعلومات من أجل توليد نسخة صوتك بالذكاء الاصطناعي.

ولكن يجب على المستخدمين قراءة بعض النصوص التي يوفرها التطبيق وتسجيل الصوت من خلال واجهة المستخدم، إذ من غير الممكن في الوقت الحالي إنشاء أي عينات صوتية إذ لم يظهر أي نص، وأدى الضغط على زر التسجيل يدويًا إلى حدوث خطأ.

 

منافس إنستجرام

وعلى صعيد منفصل، بدأت المنصة المملوكة لشركة بايت دانس بطرح تطبيق نشر الصور Notes بعد أشهر من الشائعات والتكهنات، وهو تطبيق شبيه بإنستجرام.

ويتاح التطبيق في بعض المناطق فقط، ويمكن استخدام Notes باستخدام حساب تيك توك الحالي.

&nb