تلسكوبات Odyssey الفلكية تلتقي بالذكاء الاصطناعي

Cover

ميدار.نت - باريس

أعلنت شركة التلسكوب الفرنسية Unistellar عن إطلاق نموذجين جديدين مخصصين لمحبي علم الفلك.

ويأتي الطرازان الجديدان، Odyssey و Odyssey Pro، بتقنية متطورة لتركيزهما على الأجسام الفلكية القريبة مثل كوكب المشتري والنجوم والسدم البعيدة.

وتمتاز هاتان التلسكوبتين بالبصريات الجديدة من نيكون، وتأتي مع تطبيق هاتف ذكي محدث يسهل عليك محاذاة وتركيز التلسكوب، مع القدرة على الكشف التلقائي عن الأهداف للتصوير.

 

تصميم التلسكوبات الذكية

وتم تصميم التلسكوبات الذكية الحالية، eVscope 2 و eQuinox 2، من قبل Unistellar لتصوير المجرات البعيدة والنجوم والمجموعات الفلكية، وتتيح أيضاً تصوير الكواكب، مع إمكانية التركيز الصعب.

وتعتمد تقنية العمق المتعدد في تلسكوبي Odyssey وOdyssey Pro على تركيز الأجسام القريبة والبعيدة، مما يتيح التبديل بين رؤية القمر ورؤية سديم بعيد.

وتستخدم التقنية دقة كاملة للمستشعر لتصوير الأجسام القريبة الصغيرة والساطعة، بينما تجمع بين 4 بكسلات لتعزيز جمع الضوء لتصوير الأجسام البعيدة الكبيرة.

ويقدم تطبيق الهاتف المحمول توجيهًا تلقائيًا نحو الهدف المحدد، ويقترح العناصر المهمة لرؤيتها في أمسية معينة.

 

أنظمة ضبط

ويأتي كلا التلسكوبين ببصريات جديدة من نيكون، مع نظام الضبط التلقائي للصورة Stellar Autofocus الذي يحافظ على الوضوح خلال رحلة المشاهدة.

ويتميز تلسكوب Odyssey Pro بدقة 4.1 ميجابكسل، بينما يأتي تلسكوب Odyssey بدقة 3.4 ميجابكسل.

ويتّسم الفارق أيضاً بوجود عدسة عينية رقمية في Odyssey Pro مقارنةً بعدم وجودها في تلسكوب Odyssey.

ويأتي تلسكوب Odyssey بسعر 2500 دولار، في حين يكلف تلسكوب Odyssey Pro 4000 دولار.

ووفقًا لـ Unistellar تقدّم تلسكوبات Odyssey جيلاً جديداً من التلسكوبات الذكية الفائقة القوة، قادرة على تحويل أمسيات مراقبة النجوم إلى مغامرات عبر الكون مع العائلة أو الأصدقاء، حتى في وسط المدينة".