تقنية جديدة صديقة للبيئة تحلّ أزمة الاحتباس الحراري

Cover

ميدار.نت - دايجون

قاد المعهد الكوري لأبحاث التكنولوجيا الكهربائية (KERI) ثورة في مجال الطاقة البيئية بتطوير تقنية مبتكرة لغاز K6، بديل صديق للبيئة لسداسي فلوريد الكبريت (SF6)، الذي يُعَد السبب الرئيسي وراء ظاهرة الاحتباس الحراري في مجال معدات الطاقة الكهربائية.

 

ضرورة العزل الكهربائي

ويُعَد توفير العزل الكهربائي ضرورياً لتحقيق سلامة نظم الطاقة، ولهذا السبب قامت KERI بتصميم تقنية تناسب قواطع دائرة نقل الجهد العالي، مع التركيز على ترتيب الأفكار بحيث يتم تحقيق الوظائف المتعددة بفعالية.

ويعتبر غاز SF6، الذي يستخدم لأكثر من 50 عاماً، فعّالًا في قطع تيار الخلل، ولكنه يُعتَبَر أحد أسوأ الغازات في احتمالية الاحتباس الحراري، حيث يصل تأثيره البيئي إلى 23500 مرة زيادة عن ثاني أكسيد الكربون.

وقامت KERI بجهود بحث وتطوير استثنائية لتطوير غاز K6، الذي يتمتع بأداء ممتاز ولا يحمل تأثيراً ضاراً على البيئة.

 

تجارب ناجحة

ومع تحقيق نجاح التجارب على قواطع الدوائر الكهربائية عالية الجهد، يتطلع الفريق إلى تطبيقه على نطاق واسع في مختلف أجهزة الطاقة.

وأشار رئيس مركز الأبحاث في KERI إلى أن غاز K6 سيكون له تأثير إيجابي لاحتلال كوريا مكانة بارزة في صناعة أجهزة الطاقة العالمية، مما يعزز التنافسية ويحدث تأثيراً إيجابيّاً على الجبهة الاقتصادية والصناعية.

وفي مسعى لنقل التكنولوجيا إلى شركات الطاقة الكورية، تعتزم KERI وضع معايير تصميم واضحة للاستخدام الواسع للغاز الصديق للبيئة، تعزيزاً للصناعة ومساهمة في تحقيق الحياد الكربوني.