تقنية جديدة تعد بعلاج السرطان خلال 60 يوماً

Cover

ميدار.نت - هيوستن

حصل باحثون من جامعة رايس على تمويلٍ بقيمة 45 مليون دولار لتطوير تقنية مبتكرة تستهدف تخفيض معدلات الوفاة بسبب السرطان بنسبة تصل إلى 50%.

ويتمثل هدف هذه التقنية الجديدة في تحسين فعالية العلاج المناعي للأورام السرطانية التي تعتبر من الصعب علاجها، وذلك وفقاً للتقرير الصادر في موقع nypost.

وتعتمد هذه التقنية على زرع جهاز صغير يتيح مراقبة السرطان بشكل مستمر وضبط جرعات العلاج المناعي في الوقت الفعلي.

 

علاج أكثر فعالية

وستوفر هذه التقنية البيانات الضرورية للعلاج بشكل أكثر فعالية، وتكون بمثابة تطور مهم مشابه لعلاجات مرض السكري بمضخات الأنسولين.

وتأتي هذه التقنية لتقديم معلومات في الوقت الفعلي عن بيئة الورم، بالنظر إلى استمرار تطور الخلايا السرطانية وتكيفها مع العلاج، مما يمكّن أطباء الأورام من توجيه العلاج بشكل أفضل.

ويؤكد الباحثون أن هذه التقنية ستكون قابلة للتطبيق على نطاق واسع في علاج الأورام البريتونية التي تؤثر على البنكرياس والكبد والرئتين والأعضاء الأخرى.

 

تطوير تقنيات العلاج

ويعمل فريق البحث، المكون من خبراء من مجموعة مختلفة من المجالات، جنباً إلى جنب في إطار مشروع يُعرف باسم THOR، والذي يهدف إلى تطوير التقنيات المستهدفة لعلاج الأورام.

وستكون الخطوة التالية هي إجراء التجارب السريرية الأولى لهذه التقنية على مرضى سرطان المبيض المتكرر، ومن المتوقع بدء التجارب البشرية خلال خمس سنوات.

ويُشجع الباحثون بنجاح تجاربهم السابقة على الفئران، حيث نجحوا في القضاء على أورام سرطان المبيض وسرطان القولون والمستقيم في مراحل متأخرة خلال ستة أيام.

ويمكن أن تكون هذه التقنية الجديدة نقلة نوعية في عالم علاج السرطان وتقليل معدلات الوفاة بشكل كبير.