تعديل بسيط في واتساب يثير غضب المستخدمين

ميدار.نت - لندن
تكنولوجيا
واتسآب
17 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - لندن

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن واتساب أجرت تحديثاً جديداً، يبدو بسيطاً في ظاهره لكنه أثار ضجة وانزعاج بين المستخدمين.

التعديل يقوم على استبدال كلمة متصل (Online) بحرف كبير "O"، وأيضاً استخدام حرف "T"  فقط للتعبير عن قيام المستخدم بالكتابة، وذلك بدلاً من عبارة "Typing" .

أثار التحديث غضب العملاء، ونقلت الصحيفة عن أحد المستخدمين عبر منصة "إكس": "أي شخص آخر يشعر بالانزعاج بشكل غير عقلاني من آخر تحديث لنظام التشغيل iOS الخاص بـ واتساب، حيث إذا كان شخص ما متصلاً بالإنترنت، فسيظهر بحرف كبير "O" (متصل)، وعندما يكتب سيظهر بحرف كبير "T".

كما عبر سام مكاليستر، الصحافي السابق في هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، في منشور على "إكس" عن انزعاجه من التحديث وكتب: "هل لاحظ أي شخص آخر أن حرف "o" في كلمة "online" على WhatsApp قد تمت كتابته الآن بالأحرف الكبيرة إلى "أون لاين"... لا أعرف لماذا يزعجني هذا كثيرا".

وأشارت الصحيفة إلى أن بعد تثبيته لن يتواجد خيار متاح ضمن إعدادات واتساب للعودة إلى الإصدار السابق.

 

تعليق الشركة

وعلى الرغم من أن تطبيق واتساب لم يعلن عن ذلك رسميًا، لكنه ظهر عند بعض المستخدمين، وحظي باهتمام كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال متحدث باسم الشركة إن هذا التغيير كان مجرد اختبار صغير، مشيرا إلى أن الأمور ستعود إلى طبيعتها كما في السابق، وفق ما نقلته "تليغراف".

وقال مات نافارا، مستشار وسائل التواصل الاجتماعي ومستشار الاتصالات الحكومية السابق، إن ميتا وواتساب "مهووسان بالاختبار. حتى أصغر التعديلات وأكثرها دقة يمكنها زيادة الوقت الذي يقضيه في استخدام التطبيق أو تغيير سلوك المستخدم بطرق أخرى".

وتجري شركات التكنولوجيا عادةً آلاف التغييرات الصغيرة في التصميم على مواقعها الإلكترونية وتطبيقاتها كل عام، وتختبرها على أعداد صغيرة من المستخدمين لقياس رد الفعل - وهي عملية تُعرف باسم "اختبار A/B".

وغالبًا ما لا تتم رؤية بعض التغييرات في النظام الأساسي إلا من خلال نسبة صغيرة جدًا من المستخدمين.

ويتم إيقاف العديد من الاختبارات قبل أن تصل إلى ما يقرب من أربعة مليارات من مستخدمي Meta.

وفي المقابل، يتجاهل عمالقة التكنولوجيا مثل ميتا احتجاجات المستخدمين عادة، ويمضيون قدما في التغييرات إذا كانوا يعتقدون أنها هي ما يريده المستخدمون، استنادا إلى البيانات التي تم جمعها من اختباراتهم.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل