تطبيقات الدفع الإلكتروني تطيح ببطاقات الائتمان والكاش

ميدار.نت - دبي
مال وأعمال
19 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - دبي

كشفت بيانات شركة بايمنس انتليجنس، وهي شركة أبحاث تدرس التجارة، أن الشباب حالياً يستخدمون هواتفهم بشكل متزايد بدلاً من المحفظة التقليدية.

وأجرت الشركة استطلاع شمل حوالي 2500 أمريكي سأل عن المدفوعات الرقمية، فأكد حوالي 80% من المشاركين من جيل الشباب، إنهم يستخدمون محافظ الهاتف المحمول.

 كما أن النصف هؤلاء الشباب كانوا حريصين على استخدام هواتفهم لأكثر من مجرد دفع ثمن الأشياء، اذ أصبحت الصور الفوتوغرافية مثل بطاقة التأمين الصحي وبطاقات التأمين على السيارات مقبولة الآن على نطاق واسع كبدائل لوجود المستندات الحقيقية.

 

تأثير كورونا

وقبل عقد من الزمن، لم يكن الاهتمام بتطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول الناشئة كبيرا مقارنة باستخدام بطاقة الائتمان، لكن جائحة كورونا، دفعت الناس للتوجه نحو المدفوعات بدون تلامس، فوسعت شركتا أبل وجوجل برامجهما المتعلقة بالدفع الإلكتروني.

ولحماية المستخدمين من السرقات، نشطت شركة ايفون ميزة أمان جديدة في الإعدادات تسمى ستولن ديفايز بروتيكشن، والتي تمنع وصول رمز المرور إلى البيانات مثل كلمات المرور وبطاقات الائتمان المخزنة عندما يكون الجهاز في مكان غير مألوف.

وبالنسبة لأندرويد، فيجب أن يكون مستخدموه على دراية أيضا بخطوات اغلاق البيانات وحذفها من الجهاز في حالة السرقة.

 

أفضل تطبيقات

ووفقا لتقرير نشرته مجلة "تايم" حول أفضل التطبيقات لتلقي وإرسال الأموال في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.

جاء في المركز الأول جاء تطبيق MoneyGram (ماني جرام) والذي يتيح تحويل الأموال دولياً، ويمكن استخدام هذا التطبيق لتحويل ما يصل إلى 10 آلاف دولار في المرة الواحدة، وبحد أقصى مرة شهريا.

ويتيح التطبيق تحويل أموال بقيم أعلى لكن من خلال حضور العميل بنفسه إلى مقر ادارة وتشغيل التطبيق، ويستخدم التطبيق بالفعل في نحو 200 دولة في العالم.

وفي المركز الثاني، جاء تطبيق Remitly (ريمتلي) والذي يعد الأفضل للاستخدام بشكل محلي داخل الدول، ويمكن استخدامه لتحويل ما يصل إلى 3 آلاف دولار يوميا، وبحد أقصى 10 آلاف دولار شهريا و18,000 كحد أقصى خلال ستة أشهر. ويستخدم التطبيق في أكثر من 170 دولة في العالم.

أما ثالث أكبر تطبيق في العالم فهو CashApp (كاشاب)، وأفضل استخدام للتطبيق في مجال الادخار والاستثمارات، ويتيح تحويل ما يصل إلى ألف دولار يوميا للعميل. لكن نطاق استخدام هذا التطبيق لا يزال صغيرا. فهو يستخدم فقط في دولتين.

ويأتي بعد ذلك تطبيق PayPal (باي بال) ويستخدم في أكثر من 200 دولة حول العالم، وأفضل استخدام للتطبيق هو في الشراء عبر الإنترنت وفي الأعمال التجارية.

ويمكن استخدام هذا التطبيق لتحويل ما يصل إلى 60 ألف دولار في المرة الواحدة، بالنسبة للعملاء المسجلين.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه