تسلا موديل 3 هايلاند تتوج بلقب أفضل سيارة في النرويج

Cover

ميدار.نت - أوسلو

كشفت تقارير حديثة أن سيارة تسلا موديل 3 هايلاند، المعروفة سابقاً باسم "Highland" أثناء مرحلة التطوير، قد نالت لقب أفضل سيارة في السوق النرويجي، وفقاً لتقييم موقع السيارات Motor.no.

ووضعت فئة الصحافة الخاصة بالسيارات هذا الطراز الكهربائي في مواجهة مباشرة مع Model Y، إلى جانب منافسين قويين مثل BMW iX، وVolkswagen ID.3، وMG4، وPeugeot e-2008، وRenault Megane، وغيرها من الطرازات.

 

المركز الأول

وختم التقرير بتصنيف موديل 3 الصيني الصنع في المركز الأول بين 50 مرشحاً، وذلك بسبب حلوله للمشاكل الرئيسية التي كانت تواجه النسخة الغير المحدثة.

وتميّزت هايلاند بأدائها الرائع وتقنياتها المتقدمة، ما جعلها اختياراً جيّداً للمستهلكين النرويجيين، وهو ما عكسه التصويت الشديد الذي جعلها تتصدر قائمة السيارات الأفضل في البلاد.

وكانت تسلا قد نفذت تغييرات طفيفة في التصميم الخارجي في الطراز 3 الجديد، بالإضافة إلى تعديلات أكثر وضوحاً.

وتساهم هذه التعديلات في الضبط الشامل للديناميكيات الهوائية للسيارة.

 

التحسينات الأخيرة

وتُرجمت التحسينات في الديناميكا الهوائية إلى زيادة في النطاق بنسبة 5-8% مقارنة بالطراز السابق، مما يمثل علامة فارقة مهمة في كفاءة الطاقة واستهلاك الوقود لسيارة السيدان الفاخرة المدمجة طراز 3 المعاد تصميمها من تيسلا.

بالإضافة إلى الديناميكيات الهوائية والكفاءة المحسنة، تركز سيارة تيسلا موديل 3 هايلاند أيضاً بقوة على السلامة.

واتخذت شركة Tesla تدابير لتعزيز أبواب السيارة، وهو تعزيز جدير بالملاحظة يعزز قدرتها على التعامل مع حوادث الاصطدام الجانبي (T-bone).

ولاحظ أحد مالكي سيارة تسلا موديل 3 لعام 2019 أن الإصدار السابق يبدو الآن وكأنه "عربة تجرها الخيول" مقارنة بالإصدار الجديد.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل