Cover

ميدار.نت - لندن

أعلنت شركة تسلا عزمها البدء في إنتاج سيارة كهربائية جديدة من فئة كروس أوفر، حيث أبلغت الموردين برغبتها في إطلاق سيارة بالاسم الرمزي Redwood في منتصف عام 2025، وفقًا لوكالة رويترز.

وجاء هذا الإعلان بعد تحفيز المستثمرين من قبل الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، الذي يسعى إلى تقديم سيارات كهربائية بأسعار معقولة وسيارات ذاتية القيادة.

 

تنافس وتحديات

وتشير التوقعات إلى أن إنتاج السيارة قد يستغرق عاماً ونصف، مع وجود تحديات تنافسية من قبل شركة BYD في سوق السيارات الكهربائية.

ويسعى ماسك من خلال هذه الخطوة إلى توفير خيارات تنافسية في فئة السيارات الرخيصة بتقنيات كهربائية، سواء مع سيارات الوقود الرخيصة أو السيارات الكهربائية المتنوعة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة تسلا لتوسيع مجموعة منتجاتها، حيث كان ماسك قد تعهد في السابق بتقديم سيارة كهربائية بقيمة 25 ألف دولار.

 

فوائد مرتفعة

وعلى الرغم من نجاح Model 3 كسيارة منخفضة التكلفة، إلا أن ماسك يعبر عن قلقه إزاء تأثير الفائدة المرتفعة على طلب المستهلكين للسيارات.

وتقوم تسلا بجمع عروض أسعار من الموردين لنموذج Redwood، في الوقت الحالي، ومن المتوقع بدء الإنتاج في يونيو 2025 بحجم إنتاج أسبوعي يصل إلى 10,000 مركبة.

وجاء هذا في سياق التنافس الذي تشهده السوق، حيث تعمل تسلا على تطوير منتجات جديدة تشمل سيارة أجرة ذاتية القيادة وسيارة كهربائية بقيمة 25 ألف دولار، مستفيدة من منصات السيارات الكهربائية الرخيصة من الجيل التالي.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل