تريد التفاعل مع المشاهير أو أبطال التاريخ؟ Klleon تتيح ذلك

ميدار.نت - كاليفورنيا
ذكاء اصطناعي
نفيديا
19 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

بعد عامين من البحث والتطوير بالتعاون مع إنفيديا، كشفت شركة  Klleon، المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، عن تقنية الإنسان الرقمي الثورية في مؤتمر GTC 2024. وتُتيح هذه التقنية إنشاء نماذج واقعية ثلاثية الأبعاد لأي شخصية بشرية أو افتراضية والتفاعل معها، وبناء حديث شيق.

وتتضمن هذه النماذج تفاصيل دقيقة، مثل ملامح الوجه، وطبيعة الشعر، ولون البشرة، وحركات الجسم. ويمكن لهذه النماذج التفاعل مع العالم الرقمي بطريقة طبيعية وذكية، ومن ذلك التحدث، والتعبير عن المشاعر، واتخاذ القرارات.

 

استخدامات واسعة

ويمكن استخدام تقنية الإنسان الرقمي من Klleon في مجموعة متنوعة من التطبيقات؛ مثل التعليم؛ فهو يفيد في إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لشخصيات تاريخية أو علمية، مما يسمح للطلاب بالتفاعل معها مباشرة.

 وأيضاَ ممكن استخدامه الترفيه، فالتقنية الجديدة يمكن استخدامها لإنشاء شخصيات افتراضية لألعاب الفيديو أو الأفلام أو المسلسلات والتحدث إليها.

 ومن المجالات الأخرى، مجال الرعاية الصحية، فيمكن استخدامها لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لأعضاء الجسم، مما يساعد الأطباء في تشخيص الأمراض وعلاجها.

وأخيراً ممكن استخدامها في التسويق، حيث تتيح هذه التقنية إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للمنتجات أو الخدمات، مما يسمح للعملاء بالتفاعل معها افتراضيًا قبل شرائها.

وتُستخدم هذه التكنولوجيا في CreChat، وهو تطبيق لدردشة الإنسان الرقمي التفاعلي في الوقت الفعلي، الذي من المقرر إطلاقه في النصف الأول من عام 2024. ويعد CreChat تطبيقًا لإنشاء بشر رقميين من المشاهير يتفاعلون مع المستخدمين في محادثات مرئية وصوتية واقعية.

وبدعم من تقنية وحدات معالجة الرسوم المتطورة من إنفيديا، حققت Klleon تقدمًا ملحوظًا في هذا المجال بالاستفادة من تقنية إنفيديا Omniverse’s A2F (تحويل الصوت إلى تعابير الوجه) لإضافة تعابير عاطفية دقيقة إلى البشر الرقميين.

 

مؤتمر GTC 2024

يُعقد GTC سنويًا بواسطة Nvidia، إحدى الشركات الرائدة في الصناعة، وهو بمثابة منصة للكشف عن التطورات الرائدة التي تشكل مستقبل الذكاء الاصطناعي.

وهذا العام، تهدف Nvidia إلى "تمهيد الطريق لقفزة أخرى إلى الأمام في مجال الذكاء الاصطناعي"، ووعد الحضور والمستثمرين على حد سواء بإلقاء نظرة على طليعة التطور التكنولوجي.