Cover

ميدار.نت - واشنطن

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال جلسة اليوم الثلاثاء، في ظل ارتفاع قيمة الدولار، مع اقتراب موعد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي يُنظر إليه بترقب كبير في الأسواق المالية العالمية.

ويرجع السبب وراء استقرار الذهب على الرغم من تراجع أسعاره، إلى تراجع العملات الأخرى مقابل الدولار الأمريكي.

 

انخفاض متكرر

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.6 بالمئة لتصل إلى 2320.54 دولار للأوقية، في تمام الساعة 06:32 بتوقيت غرينتش، بينما هبطت العقود الآجلة للذهب بنسبة 1.1 بالمئة إلى 2331.10 دولار.

وتزايدت قيمة الدولار بنسبة 0.3 بالمئة، مما يقلل من جاذبية الذهب للمستثمرين الذين يمتلكون عملات أخرى.

 

استقرار الأسعار

وصرّح كايل رودا، محلل أسواق المال في كابيتال دوت كوم، بأن "العوامل الأساسية تشير إلى استقرار أسعار الذهب، حيث يشهد الدولار ارتفاعاً وارتفاع عوائد السندات مع تقليل المخاطر الجيوسياسية".

وعلى الرغم من تراجع أسعار الذهب، يستمر المعدن الأصفر في تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي، مدعوماً بمشتريات قوية من البنوك المركزية وتدفقات نحو الملاذات الآمنة في ظل التوترات الجيوسياسية.

وترقّب الأسواق بشغف اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يبدأ اليوم وينتهي غداً، إضافة إلى بيانات الوظائف غير الزراعية المتوقع صدورها يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن يحافظ الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة دون تغيير في هذا الاجتماع.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت أسعار الفضة بنسبة 1.5 بالمئة إلى 26.72 دولار للأوقية، في حين هبط سعر البلاتين بنسبة 0.4 بالمئة إلى 943.52 دولار، ويتوقع تحقيق كل منهما مكاسب شهرية.