Cover

ميدار.نت - لندن

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، في ظل ارتفاع قيمة الدولار، وسط ترقب المستثمرين لاجتماعات البنوك المركزية وبيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع، بهدف فهم مسار أسعار الفائدة.

وشهدت المعاملات الفورية انخفاضاً بنسبة 0.3% لتصل إلى 1997.16 دولار للأوقية، في حين تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 2013.20 دولار.

ووفقاً لتيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة كيه.سي.إم تريد، تأثرت الأسعار بأرقام الوظائف القوية يوم الجمعة، ما أعاد تشكيل توقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي للعام المقبل، مما فرض ضغطاً نزوليّاً على الذهب.

 

ارتفاع الدولار

وشهدت قيمة الدولار ارتفاعاً بنسبة 0.1% مقابل العملات الأخرى، مما زاد من تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وأظهرت البيانات زيادة في الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، متجاوزة توقعات الاقتصاديين، مما أثر على توقعات خفض أسعار الفائدة في مارس.

ويتوقع البنك المركزي الأمريكي ترك أسعار الفائدة دون تغيير هذا الأسبوع، فيما يجري متابعة تقرير أسعار المستهلكين الأمريكيين وتصريحات رئيسه جيروم باول يوم الأربعاء.

 

اجتماعات قريبة

ومن المتوقع أيضاً عقد اجتماعات للبنوك الأوروبية والبنك الإنجليزي والبنك النرويجي والبنك الوطني السويسري يوم الخميس.

وترجح جولدمان ساكس خفض أسعار الفائدة الأمريكية في الربع الثالث من العام المقبل، مع تحسن بيانات التضخم ودعم أسعار الفائدة المنخفضة لحاجز الذهب الذي لا يحقق عوائد.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة بنسبة 0.1% إلى 22.94 دولار للأوقية، في حين استقر البلاتين عند 914.27 دولار وتراجع البلاديوم 0.9% إلى 938.68 دولار للأوقية.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه