Cover

ميدار.نت - واشنطن

شهدت أسعار الذهب تذبذباً طفيفاً اليوم الخميس، حيث انخرط المستثمرون في متابعة البيانات الاقتصادية الأمريكية، والتي قد توفر مؤشرات حاسمة بشأن توقيت أي خفض محتمل في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي، وذلك وفقاً لوكالة "رويترز".

وفي تمام الساعة 0456 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% لتصل إلى 2314.26 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.1% لتبلغ 2321 دولاراً.

 

إعانة البطالة

ومن المتوقع أن تصدر بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، وقراءة مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميشيجان غداً الجمعة، إضافة إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع المقبل.

ويتوقع بعض التجار خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، يظل توخي الحذر سيد الموقف بين تجار الذهب.

وفي حال ارتفاع تقرير التضخم الأمريكي عن المتوقع، قد تشهد الأسعار انخفاضاً إلى 2290 دولاراً، وفقاً لتقديرات أجاي كيديا، مدير كيديا للسلع في مومباي.

 

توقعات بخفض الفائدة

وبحسب أداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يتوقع معظم المتداولين خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنسبة 66% تقريباً في سبتمبر، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد شهدت ارتفاعات طفيفة حيث ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.7% إلى 27.53 دولار، وزاد البلاتين بنسبة 0.8% ليصل إلى 982.10 دولار، فيما صعد البلاديوم بنسبة 0.5% ليبلغ 956.13 دولار.