نهاية هوليودية للبحث عن 4 أطفال فُقدوا 40 يوماً في الغابات

ميدار.نت - بوغوتا
كولومبيا
09 يونيو 2023
Cover

ميدار.نت - بوغوتا

نجح الجيش الكولومبي في العثور أخيراً على أربعة أطفال أحياء في جنوب البلاد، بعد أكثر من خمسة أسابيع من تحطم الطائرة التي كانوا يستقلونها في غابة كثيفة.

وقال الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو في رسالة عبر تويتر: "فرحة للبلد بأسره! الأطفال الأربعة الذين فقدوا... في الغابة الكولومبية أحياء على ما يبدو".

وذكر بيترو للصحفيين أمس الجمعة: "كانوا معا وفي حالة ضعف، فلنسمح للأطباء بفحصهم. لقد وجدوهم وهذا يجعلني سعيدا للغاية" مضيفا أن الأطفال دافعوا عن أنفسهم بمفردهم في وسط الغابة.

وكان بيترو قد ذكر في بادئ الأمر أنه تم العثور على الأطفال، في 17 مايو، في تغريدة على تويتر لكنه حذفها في وقت لاحق قائلا إن المعلومات غير مؤكدة.

 

سقوط طائرة

كانت الطائرة، وهي من طراز سيسنا 206، تقل سبعة أشخاص على طريق بين أراراكوارا بإقليم أمازوناس وسان خوسيه ديل جوافياري، وهي مدينة في إقليم جوافياري، عندما أطلقت استغاثة بسبب عطل في المحرك في الساعات الأولى، من يوم الأول من مايو.

ولقي ثلاثة بالغين، بينهم الطيار، حتفهم نتيجة تحطم الطائرة وعثر على جثثهم داخل الطائرة. ونجا الأطفال الأربعة، الذين تبلغ أعمارهم 13 وتسعة وأربعة أعوام، بالإضافة إلى رضيع يبلغ من العمر 11 شهرا.

وأظهرت الصور التي نشرها الجيش الكولومبي مجموعة من الجنود مع الأطفال الأربعة وسط الغابة.

وأنقذ الجيش الأطفال بالقرب من الحدود بين إقليمي كاكيتا وجوافياري في كولومبيا، قرب مكان تحطم الطائرة الصغيرة.

ووجد رجال الإنقاذ، بدعم من كلاب البحث، في وقت سابق بقايا الفاكهة التي أكلها الأطفال للبقاء على قيد الحياة، بالإضافة إلى ملاجئ مرتجلة مصنوعة من نباتات الغابة.

وشاركت طائرات وطائرات هليكوبتر من الجيش والقوات الجوية الكولومبية في عمليات الإنقاذ.

 

الأطفال الأربعة

ونُقل الأطفال جواً إلى العاصمة بوغوتا، قبل أن تصطحبهم سيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي المزيد من الرعاية الطبية.

وينتمي الأطفال إلى قبائل "الهويتوتو" من السكان الأصليين، وأمل أفراد من مجتمعهم بأن تساعدهم معرفتهم بالفواكه وبمهارات العيش في الغابة، على البقاء أحياء.

وانضم أفراد من السكان الأصليين إلى عمليات البحث، وبثت المروحيات تسجيلا صوتيا لجدتهم بلغة الهويتوتو تحثهم على التوقف عن التنقل بهدف تسهيل تحديد موقعهم.