بي إم دبليو تحول القيادة إلى لعبة فيديو

ميدار.نت - ميونيخ
BMW
09 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - ميونيخ

انضمت بي إم دبليو إلى مرسيدس وتسلا في جعل الألعاب داخل السيارة حقيقة واقعية، وعرضت Beach Buggy Racing 2، وهي لعبة فيديو سباقات تبدو وكأنها قادمة من منصة ألعاب منزلية في الثمانينيات والتسعينيات.

وتمكن هذه اللعبة الراكبين من التنافس ضد بعضهما بعضًا في السيارة الواحدة من خلال خيار الشاشة المقسمة، وطبعاً عندما تكون السيارة متوقفة، لكن الخبراء لا يستبعدون إمكانية اللعب مع سائقي بي إم دبليو الآخرين مستقبلاً.

وتستخدم مجموعة بي إم دبليو، بما في ذلك ميني كوبر ورولز رويس، الجيل التاسع من نظام تشغيل الشركة تطبيقات وألعاب خارجية في متجر Connected Drive لتقديم التجربة للعملاء.

ويوفر متجر التطبيقات أدوات للاتصال والإنتاجية والأخبار وغيرها من وسائل الترفيه والمعلومات، بالإضافة إلى الألعاب.

 

طريقة اللعب

يمكن الوصول إلى هذه الألعاب عبر اشتراك Digital Premium للنماذج المزودة بالجيل التاسع من نظام تشغيل الشركة، وهو يجمع نظام الملاحة الأصلي من بي إم دبليو إلى جانب وسائل الترفيه والتطبيقات من خلال متجر Connected Drive.

ويأتي Digital Premium في البداية مع مدة تجريبية قدرها 90 يومًا، ولكن يتعين بعد ذلك الدفع شهريًا أو سنويًا مقابل ذلك.

كما يمكن العثور على الألعاب ضمن متجر Connected Drive، أو ضمن تطبيق My BMW، أو ضمن السيارة مباشرة. وتغطي بي إم دبليو استخدام البيانات الضرورية من الباقة.

وأضافت الشركة إمكانية بث الفيديو عبر شاشة المعلومات والترفيه الأمامية للنماذج المجهزة بالجيل التاسع من نظام تشغيل الشركة، ونظارات الواقع المعزز التي يمكن استخدامها إلى جانب نظام الملاحة لتسليط الضوء على المزيد من مخاطر الطريق والمعلومات.

ووفرت أيضاً مساعدًا صوتيًا بالذكاء الاصطناعي يستخدم معالجة الكلام لتقديم الاستجابات الشبيهة بالبشر بطريقة تحادثية، وخدمة ركن السيارة بالتحكم من بعد وخدمة ركن السيارة المستقلة.

 

تجربة رقمية مثالية

وعن هذه التطورات قالت الشركة، بأن اسم بي إم دبليو يعد مرادفًا لآلة القيادة والتجربة الرقمية المثالية، ولهذا تعرض في معرض CES المزيد من المحتوى والتخصيص والألعاب وذلك بفضل نظام التشغيل الذي طورته داخليًا.

كما تلقي الشركة نظرة على المستقبل من خلال الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي الموثوق في التفاعل بين الإنسان والآلة، بحسب بي إم دبليو، التي أضافت: "يستطيع اللاعبون توصيل وحدات التحكم المفضلة لديهم بالمركبة عبر البلوتوث، وهي ميزة تأتي عبر تحديث هوائي في وقت لاحق من هذا العام".

يذكر أن ألعاب الفيديو ظهرت داخل السيارة في بي إم دبليو للمرة الأولى مع الفئة الخامسة عبر ميزة تسمى منصة ألعاب Air Console، التي تتيح لمالكي السيارات اللعب بالألعاب الفردية والمتعددة اللاعبين من خلال شاشة المعلومات والترفيه في السيارة وتشغيلها عبر البلوتوث باستخدام أجهزتهم المحمولة بصفتها وحدات تحكم.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل