بقوة 500 حصان: "اكيورا" تُعلن "ZDX" الكهربائية الجديدة 2024

Cover

ميدار.نت - طوكيو

أعلنت شركة اكيورا عن طرازها الجديد "ZDX" موديل 2024، والذي يمثل أوّل سيارة كهربائية بالكامل تتبع لعلامة اكيورا الفاخرة التابعة لشركة هوندا.

وتتألق السيارة بمحرك بقوة 500 حصان، مما يجعلها الكروس أوفر الأكثر قوة في تاريخ اكيورا.

وتعتمد اكيورا ZDX موديل 2024 على منصة أولتيوم من جنرال موتورز، مزوّدة ببطارية كبيرة تصل سعتها إلى 102 كيلووات في الساعة.

وتتضمن تشكيلة المحركات تايب إس الرياضي، حيث تتجمع محركات كهربائية مزدوجة لتطلق قوة تصل إلى 500 حصان، وتمكن السيارة من الانطلاق لمسافة تصل إلى 463 كيلومتر بشحنة واحدة.

وتأتي السيارة مجهزة أيضًا بأقراص مكابح رياضية من بريمبو بقياس يصل إلى 15.6 إنش، ونظام تعليق هوائي يمنحها تجربة قيادة مميزة.

وتقدم النسخة الأساسية A من اكيورا ZDX موديل 2024 نفس البطارية الخاصة بتايب إس، ولكن مع محرك كهربائي واحد بقوة 340 حصان.

وتمتاز هذه النسخة بمدى حركة يصل إلى 523 كيلومتر بشحنة واحدة، وبالإمكان الحصول على مدى إضافي يصل إلى 130 كيلومترًا من خلال شاحن سريع لمدة 10 دقائق.

وتأتي هذه النسخة أيضًا بمكابح رياضية من شركة بريمبو بقياس 13.5 إنش ونظام تعليق ثابت.

ويأتي تصميم اكيورا ZDX موديل 2024 بلغة تصميم متميزة تجمع بين الفخامة والرياضية.

وتزدان السيارة بمصابيح أمامية LED نحيفة وشبكة هوائية مغلقة مضيئة بشريط LED.

وتتميز بخطوط جانبية انسيابية وعجلات رياضية بقياسي 20 و 22 إنش.

وفي الجزء الخلفي، تزينها مصابيح LED نحيفة وتصميم أنيق.

في الداخل، تجمع اكيورا ZDX موديل 2024 بين التصميم الراقي والتكنولوجيا المتقدمة.

وتأتي بلوحة عدادات رقمية بقياس 11 إنش وشاشة معلومات مركزية بقياس 11.3 إنش تعمل بنظام جوجل، مع نظام صوتي فاخر من Bang & Olufsen يتألف من 18 مكبر صوت، بما في ذلك أربعة مكبرات مثبتة في بطانة سقف السيارة لتعزيز تجربة الاستماع.

 

الأمان والسلامة

تأتي اكيورا ZDX موديل 2024 مجهزة بحزمة واسعة من الميزات، بما في ذلك نظام مكابح تلقائية لتجنب المخاطر، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ومساعد التوجيه، وتنبيه المشاة خلف السيارة، ونظام مساعدة السائق بدون استخدام اليدين لتسهيل القيادة.

وستبدأ اكيورا في تسليم طراز ZDX الجديد للعملاء في الربع الأول من عام 2024، مع افتتاح عمليات الحجز المسبق في وقت لاحق من هذا العام.

من المتوقع أن تبدأ أسعار الطراز الأساسي ZDX A من حوالي 60 ألف دولار (225 ألف ريال)، في حين ستبدأ نسخة تايب إس الرياضية من حوالي 70 ألف دولار

(262.5 ألف ريال).

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل