بفضل نجاح "بلاي ستيشن5.. "سوني" تعزز توقعاتها للمبيعات والأرباح

Cover

ميدار.نت - طوكيو

قامت شركة "سوني" بتعزيز توقعاتها للمبيعات والصافي الدخل للسنة المالية الجارية بشكل ملحوظ، وذلك بفضل نجاح منتجها البارز "بلاي ستيشن 5"، واستمرار تألق ألعابها وأعمال الترفيه المتعلقة بها، حتى في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وتجاوزت المجموعة، التي تتخذ مقرها في طوكيو، توقعاتها السابقة بزيادة قيمتها الإجمالية من 11.5 تريليون ين إلى 12.2 تريليون ين (ما يعادل 86 مليار دولار)، ومن المهم التأكيد على أن هذا التحسن جاء في وقت تشهد فيه الأسواق العالمية تباطؤاً اقتصادياً.

وحققت"سوني" حققت نتائج أفضل من المتوقع في الربع الأول من السنة المالية، حيث بلغت الأرباح التشغيلية 253 مليار ين، متفوقة بذلك على توقعات المحللين التي كانت تتجه نحو 242.3 مليار ين.

 

إيرادات الشركة

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة ملحوظة إلى 2.96 تريليون ين، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

ومن بين الملامح المميزة لنجاح "سوني" يأتي دور "بلاي ستيشن 5"، الذي يعتبر جهاز التحكم الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة هذا العام، سواء من حيث عدد الوحدات المباعة أو الإيرادات المحققة بالدولار.

وساهم نجاح هذا الجهاز في تعزيز مكانة "سوني" في صناعة الألعاب.

وتعمل "سوني" إطار جهودها لمواجهة التحديات المستقبلية، على توسيع قاعدة مستخدمي "بلاي ستيشن 5"، وجذب المزيد من المطورين للعمل على منصتها.

وعلى الرغم من نجاحها الحالي، فإنها تدرك أهمية الاستمرار في تقديم محتوى جذاب وتجربة مميزة لمستخدميها.

إلى جانب الإنجازات في قسم الألعاب، تواجه "سوني" تحديات في مجال مستشعرات صور الهواتف الذكية، حيث تعاني من تراجع الطلب على هذه المستشعرات.

وتأثرت شركة "أبل" أيضاً بانخفاض الطلب على هواتف "آيفون"، مما يعكس تحديات أوسع تمتد إلى سوق الهواتف المحمولة بشكل عام.

وتعكف "سوني" على تعزيز محتواها الترفيهي وتنويعه، وذلك لمواجهة المنافسة المتزايدة في هذا المجال.

وبالرغم من تفوق بعض المنافسين خلال الصيف، إلا أن "سوني" لا تزال ملتزمة بتقديم تجارب ترفيهية متميزة لجمهورها.

وتظل "سوني" تواجه تحديات تجارية متعددة، لكن نجاح "بلاي ستيشن 5" ومنتجاتها المبتكرة يمثلان دعامات قوية تدعمها في التصدي لهذه التحديات ومواصلة التطور في سوق الترفيه والتكنولوجيا.

 

شركة سوني SONY

هي شركة تكتل يابانية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في كونان في ميناتو في العاصمة طوكيو.

وتعمل الشركة كواحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم للمنتجات الالكترونية الاستهلاكية والمحترفة وأكبر شركة مشغلات ألعاب الفيديو وثاني أكبر ناشر لإلعاب الفيديو وثاني أكبر شركة تسجيلات فضلاً عن كونها واحدة من أكثر شركات الوسائط شمولا، كونها شركة أكبر تكتل إعلامي ياباني من حيث الحجم.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل