«بصمة الوجه» لدفع مشتريات المتسوقين في الإمارات

ميدار.نت - دبي
الإمارات
كوكب الإمارات
10 فبراير 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

فعّلت «نتورك إنترناشيونال»، و«كارفور» التي تملكها وتديرها شركة «ماجد الفطيم» في الإمارات، خياراً جديداً للدفع عند إتمام عمليات التسوق اعتماداً على التحقق من الوجوه Face Pay، التابع لشركة PopID مزود خدمات التحقق من هوية المستهلكين.

وتتيح الخدمة الجديدة للمستهلكين، بعد التسجيل بها إلكترونياً، دفع ثمن المشتريات عبر النظر إلى أي من منصات الدفع، عوضاً عن مسح هواتفهم أو بطاقاتهم المصرفية.

وتعتمد Face Pay على تقنية التعرف إلى الوجه التي طورتها PopID، وتتوفر من خلال شبكة المدفوعات التابعة لـ «نتورك إنترناشيونال»، وباتت متاحة حالياً لعملاء كارفور في فرعي ديرة وأمساف مول.

 

لا تلامس

وقال بيرناردو بيرلويرو، الرئيس التنفيذي للعمليات لمنطقة دول مجلس التعاون لدى «ماجد الفطيم للتجزئة»: إن خاصية التحقق من الوجوه ستسهم في تسهيل عمليات الدفع على العملاء وجعلها أكفأ ومن دون الحاجة إلى استخدام محافظهم.

واعتبر أن طريقة الدفع الآمنة والسلسلة هذه وتمتاز بالسرعة، إذ تتطلب بضع ثوانٍ فقط.

من جهته، قال أندرو كي، مدير عمليات الاستحواذ للمجموعة لدى «نتورك إنترناشيونال»: «يسعدنا مواصلة دفع جهود تطوير أنظمة المدفوعات البيومترية من خلال إطلاق خدمة Face Pay التي تمثل أول حل للتحقق من الوجوه في دولة الإمارات، بهدف منح العملاء تجارب مدفوعات سريعة ومريحة وسلسة، وحماية الأعمال من عمليات الاحتيال المحتملة باستخدام بروتوكولات الأمان القوية.

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة