تليجرام تضيف ميزات مبتكرة إلى نسختها الويب

Cover

ميدار.نت - برلين

احتفالًا بمرورعشر سنوات على إطلاق تطبيقها، قامت منصة التراسل الفوري "تليجرام" بإدخال مجموعة من التحسينات الجديدة في نسختها الويب المتطورة.

تم تحسين أداء الإصدار الجديد بشكل كبير، حيث يتيح تحميل المحادثات بسهولة وانسيابية دون استهلاك زائد للذاكرة العشوائية.

كما شهد تصميم المكالمات الجماعية تحسينات ملحوظة.

ويُمكن للمستخدمين الآن تعيين فترة زمنية لكتم الإشعارات من محادثة معينة، وأيضًا معرفة متى تمت قراءة الرسائل في المجموعات.

وأطلقت "تليجرام ويب A" ميزة القصص لأول مرة على الويب، مما يمكّن المستخدمين من مشاركة صور ومقاطع فيديو مع جهات الاتصال لفترة زمنية محدودة، وذلك مع خيارات متعددة للمشاركة وأدوات تحرير متنوعة.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين الاحتفاظ بقصصهم بشكل دائم في ملفّاتهم الشخصية.

تأتي نسخة "تليجرام ويب" الجديدة بتجربة مباشرة عبر متصفح الويب على مختلف الأجهزة، دون الحاجة لتنزيل أو تثبيت التطبيق الخاص بالهاتف.

ويُذكر أن "تليجرام" قد أتاحت ميزة القصص لجميع مستخدمي التطبيق مؤخرًا، بعد أن كانت مقتصرة على مشتركي النسخة المدفوعة "تليجرام بريميوم".

 

تيليجرام أو تلغرام (Telegram)

‏هو تطبيق للتراسل الفوري مجانيّ ومفتوح المصدر جزئيًا ومتعددالمنصات ويُركز على الناحية الأمنية.

ويستطيع مستخدمو تيليجرام تبادل الرسائل بإمكانية تشفير عالية بما في ذلك الصور والفيديوهات والوثائق حيثُ يدعم كافّة الملفات.

بدأ في عام 2013 كتطبيق صغير يركز على المراسلة الآمنة وتطور منذ ذلك الحين إلى منصة تضم أكثر من 500 مليون مستخدم.

ويُعد تيليجرام الآن ضمن قائمة أكثر 10 تطبيقات يتم تنزيلها واستخدامها حول العالم للبقاء على اتصال مع الأصدقاء.

تيليجرام متوفر رسميًا على أندرويد وآي أو إس (بما في ذلك الأجهزة اللوحية والأجهزة التي لا تدعم واي-فاي)، بالإضافة لذلك فهناك برمجيات تيليجرام غير رسمية من مطورين مستقلين لأنظمة التشغيل الأخرى مثل: ويندوز، ويندوز فون، ماكنتوش، لينكس كما تُقدم الخدمة واجهات برمجة تطبيقات للمطورين المستقلين. أعلنَ تيليجرام في شهر مارس من عام 2018 عن وصول عدد مستخدمي الخدمة النشطين إلى 200 مليون شخص شهريًا.

ووِفقًا للرئيس التنفيذيّ للشركة فقد كانت نسبة النمو السنوي لتليجرام اعتبارًا من أبريل 2017 أعلى من 50%.