بالفيديو.. وزير إماراتي يدعم المنتخب بركلة كرة في الفضاء

Cover

ميدار.نت - دبي

عبّر وزير الدولة للشباب في الإمارات رائد الفضاء سلطان النيادي عن دعمه لمنتخب بلاده، المشارك في بطولة كأس آسيا المقام حالياً قطر، من خلال مقطع فيديو صوره لنفسه خلال رحلته الماضية إلى محطة الفضاء الدولية.

وطار النيادي في غرفة المحطة، بفعل انعدام الجاذبية، ليسدد ركلة مقصية جميلة لكرة كانت تسبح هي الأخرى بالغرفة.
وعلق النيادي على الفيديو مازحاً: "التسديدات المقصية أسهل بكثير في الفضاء.. بالتوفيق لجميع الفرق المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في الدوحة"
وأضاف: "منصور با منتخبنا #هيّا_آسيا"

 

الانطلاقة اليوم

ويستهل منتخب الإمارات اليوم الأحد، مشواره في كأس أمم آسيا 2023 في قطر، بمواجهة هونغ كونغ في إطار المجموعة الثالثة.

ويلعب منتخبا فلسطين وإيران بجانب الإمارات وهونغ كونغ ضمن المجموعة الثالثة، حيث سيلتقي "الأبيض" نظيره الفدائي في مواجهة عربية مرتقبة يوم الخميس المقبل.

ويختتم "الأبيض" مشواره في دور المجموعات لكأس أمم آسيا، ضد إيران يوم الثلاثاء 23 يناير/ كانون الثاني الحالي.

 

وزير دولة للشباب

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قبل أسبوع، عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات، شملت اختيار رائد الفضاء سلطان النيادي ليشغل منصب وزير دولة للشباب.

وقال سموه عبر منصة إكس "الإخوة والأخوات .. أعلنا قبل فترة عن طلبنا منكم ترشيح وزير للشباب في دولة الإمارات .. ووصلتنا الكثير من الترشيحات .. وكان اسم أحد الشباب الإماراتي يتكرر في الكثير من الترشيحات التي وردتنا .. وسيكون هو وزير الشباب الجديد" .

وأضاف سموه: "سلطان رائد فضاء.. وحاصل على الدكتوراة.. وخدم بلاده في السلك العسكري وفي قطاع الفضاء.. وخدم البشرية في المجال العلمي.. وأول عربي يمشي في الفضاء وأول عربي يقضي أطول مهمة فضائية عربية لمدة ٦ أشهر.. وهو من أقرب الشباب لقضايا الشباب.. وأكثرهم حرصاً على خدمتهم والارتقاء بهم".

وختم سموه:  "كل التوفيق لسلطان وسيستمر في أداء مهامه العلمية والفضائية بالإضافة لمسؤولياته الجديدة.. ونقول له نريد لشبابنا أن تكون أقدامهم متجذرة في أرضهم وتاريخهم وثقافتهم.. وأعناقهم في السماء.. ننافس بهم الأمم.. ونفاخر بهم العالم. ونحن معك في هذه المهمة".

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة