بالفيديو.. الذكاء الاصطناعي يضع طلاء الأظافر ويعتني بالبشرة والشعر

ميدار.نت – لاس فيغاس
ذكاء اصطناعي
التجميل
مستحضرات التجميل
13 يناير 2024
Cover

ميدار.نت – لاس فيغاس

في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس، ومن الحدث السنوي الأهم للقطاع التكنولوجي، ظهرت عدة أجهزة جديدة في مجال التجميل وظفت الذكاء الاصطناعي.

ومن الأجهزة المعروضة، صالون "نيمبل" (Nimble) للأظافر، وهو أول جهاز في العالم يجمع بين الذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوتات، يتيح للمرأة طلاء عشرة أظافر وتجفيفها خلال 25 دقيقة ليس إلاّ.

وشرح مبتكروه أنه مزوّد كاميرات صغيرة عالية الدقة ويستخدم تصويراً ثلاثي البُعد لتحديد شكل الأظافر وحجمها وانحنائها.

 ثم تتولى ذراع آلية صغيرة وضع الأساس ومن ثم الطلاء الملون وأخيراً مثبّت الطلاء على الأظافر، كل ذلك عبر خوارزميات الذكاء الاصطناعي، فيما يتكفل منفاخ مهمة تجفيف كلٍّ من الطبقات الثلاث.

ومن المقرر طرح الجهاز في مارس المقبل، وسيبلغ وزنه ثمانية كيلوغرامات، وسيتوافر له أكثر من ثلاثين لوناً، على شكل كبسولات يبلغ سعر كل منها عشرة دولارات، وتكفي لعمليتي تجميل أظافر كاملتين، ويبلغ سعر الجهاز 599 دولاراً.

 

لوريال الذكي

وخلال المعرض قدم الرئيس التنفيذي لمجموعة مستحضرات التجميل العملاقة "لوريال" نيكولا هيرونيموس، شرحاً عن تطبيق "بيوتي جينيوس" (Beauty Genius)  المجاني.

ووصف هيرونيموس هذا التطبيق بأنه "أول مستشار تجميل شخصي"، إذ يوصي المستخدِمة بمنتجات العناية بالبشرة والماكياج بناءً على بشرتها، ويقدّم نصائح في شأن تقنيات التبرّج.

 كما يجيب التطبيق عن أسئلة تتناول عددا من المشاكل كحَبّ الشباب وتساقط الشعر وسواهما، ويتيح للمهتمات تجربة المنتجات المذكورة افتراضياً، ويجههن لاختيار كريمات الأساس المناسبة لبشرتهن.

وأعلنت "لوريال" للمرة الأولى عن مجفف شعر ذكي يوفّر لكل شخص الحلول الملائمة له شخصياً، باستخدام تطبيق يحلل نوع الشعر، ويكيّف على أساسه تلقائياً طاقته وتوزيعه الحرارة.

ومن المقرر إطلاق منتج آخر هذه السنة هو جهاز "كولورسونيك" (Colorsonic) لتلوين الشعر الذي يعمل بعبوات قابلة لإعادة الاستخدام لمدة ثلاثة أشهر.