النيادي يغادر غرفة نومه في الفضاء بسبب التقاليد والأعراف

Cover

ميدار.نت - دبي

أتمّ سلطان النيادي، على متن المحطة الدولية، ترتيبات مغادرته لغرفته الشخصية وأنهى عمليات التنظيف، بالتزامن مع وصول طاقم مهمة "كرو 7" إلى المحطة أمس الأحد، استعداداً للعودة إلى الأرض.

ويقيم الطاقم الجديد  في غرف الرواد الذين يستعدون إلى مغادرة الفضاء والعودة إلى الأرض، حسب الأعراف والتقاليد.

 

ترتيبات المغادرة

ووجّه سلطان النيادي رسالة قصيرة عبر مقطع فيديو نشره على منصة "إكس"، مشيرًا إلى أن ترتيبات ترك غرفته التي أقام فيها لستة أشهر تأتي في إطار التحضير لاستقبال زميله من مهمة "كرو 7"، حيث سينام النيادي في غرفة مؤقتة لتيسير عملية الانتقال.

وعلّق النيادي، وهو يرتدي معدات الوقاية، على تشكّل الغبار في المحطة الفضائية، مُشيرًا إلى أهمية تنظيفه باستخدام مكنسة كهربائية.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن المركبة "سبيس إكس دراغون" ستهبط في الثاني من سبتمبر/ أيلول المقبل، وعلى متنها النيادي وثلاثة من رفاقه.

وستتم عملية الهبوط في مياه المحيط الأطلسي قبالة ساحل ولاية فلوريدا، وسيتم انفصال المركبة عن منفذ "هارموني" بالمحطة في الأول من سبتمبر.

وشارك سلطان النيادي وزملاؤه الرواد على متن المحطة الدولية في استقبال طاقم مهمة "كرو 7" بتصفيق حار.

 

الطاقم الجديد

وضمّ الطاقم الجديد أربعة رواد، وقد وصلوا بعد رحلة استغرقت نحو 30 ساعة، ليصبح عدد الرواد في المحطة 11 رائدًا من خمس دول مختلفة، بما في ذلك الإمارات وأمريكا وروسيا واليابان والدنمارك.