الملاحقة القضائية ترفع شعبية "ترامب" في استطلاعات رأي الجمهوريين

ميدار.نت - نيويورك
دونالد ترامب
الولايات المتحدة
03 أبريل 2023
Cover

ميدار.نت - نيويورك

أعرب أكثر من 50% من الجمهوريين الأمريكيين، الذي شملهم استطلاع رأي أجرته شركة «يوغوف»، عن استعدادهم لدعم ترشيح الرئيس السابق، دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، المزمع عقدها عام 2024.

وعشية مثوله أمام محكمة في نيويورك، قال محامو ترامب إن تصويت هيئة محلّفين لصالح توجيه الاتّهام له «اضطهاد سياسي».

 وبحسب الاستطلاع، يمكن أن يصوت 52% من مؤيدي الحزب لصالح ترامب في الانتخابات التمهيدية الحزبية، يليه حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، بنسبة دعم 21%، أما في المركز الثالث فجاءت الحاكمة السابقة لولاية كارولينا الجنوبية، نيكي هايلي، بنسبة دعم بلغت 5%.

 

 

تهم التحيز السياسي

وأظهر استطلاع آخر أجرته «يوغوف»، حول قرار هيئة المحلفين الأمريكية توجيه أكثر من 30 تهمة لترامب، أن 43% يعتبرون قرار هيئة المحلفين مدفوعاً بتحيز سياسي، بينما اعتبر 42% أن هذا القرار نابع من رغبتهم في محاسبة ترامب.

يذكر أن هيئة المحلفين الأمريكية في نيويورك، صوتت في وقت سابق لصالح إدانة ترامب، ووفقاً لشبكة «سي إن إن» نقلاً عن مصادر مطلعة، يتهم مكتب المدعي العام في مانهاتن ترامب بأكثر من 30 تهمة بالاحتيال التجاري.

من جانبهم، ندّد محامو ترامب الأحد، بتصويت هيئة محلّفين لصالح توجيه الاتّهام لموكّلهم، واصفين الأمر بأنه «اضطهاد سياسي»، فيما أعلن الملياردير الجمهوري أنه سيلقي مساء الثلاثاء كلمة في دارته في مارالاغو في فلوريدا.

ورفض محامي ترامب جو تاكوبينا الأحد التّهم المرتقب توجيهها لموكّله، ووصفها بأنها أشبه بسيناريو في «عالم مقلوب رأساً على عقب». وقال المحامي في تصريح لشبكة «سي إن إن» الإخبارية «إنها قضية اضطهاد سياسي».

كذلك وصف تاكوبينا مايكل كوهين، محامي ترامب السابق الذي سجن بتهم متّصلة بالقضية وانقلب ضد الملياردير الجمهوري، والذي يرجّح أن يكون الشاهد الرئيسي في القضية، بأنه «مدان يعاني الكذب المرضي».

&nb