القصر الملكي يحرم الأمير هاري من لقب هام

ميدار.نت - لندن
لندن
الملك تشارلز
حقوق الملكية
09 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - لندن

خلال تحديثها بعض الألقاب الحالية لأفرادها، حذفت العائلة المالكة، يوم الاثنين الفائت، لقب «صاحب السمو الملكي» الخاص بالأمير هاري من موقعها الرسمي على الإنترنت.

وتشكل هذه الخطوة فصلاً جديداً من الشقاق بين الأمير البريطاني هاري وأسرته.

ولا يزال الموقع يشير إلى أن الملكة إليزابيث الثانية هي الملكة الحالية، رغم حذف لقب الأمير هاري.

 كما يدعو الموقع في بعض الأحيان حتى الآن، الملك تشارلز الثالث «أمير ويلز» والملكة كاميلا «دوقة كورنوال»، ولكن وفقاً للقصر، يتم إجراء التحديثات بشكل دوري، وفق ما نشرت وسائل إعلام بريطانية.

وشرح قصر باكنغهام في بيان: "يحتوي موقع العائلة المالكة على أكثر من خمسة آلاف صفحة من المعلومات حول حياة وعمل العائلة المالكة. بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، تمت مراجعة المحتوى وتحديثه بشكل دوري. قد يكون بعض المحتوى قديماً حتى تكتمل هذه العملية".

 

ذكرى الوفاة

وقبل عدة أيام تجاهلت العائلة المالكة في بريطانيا الأمير هاري وزوجته ميغان، بذكرى مرور عام على وفاة الملكة إليزابيث الثانية الشهر المقبل. رغم أن الثنائي من المقرر وجودهما في أوروبا لحضور دورة ألعاب إنفيكتوس للمصابين العسكريين في ألمانيا بعد يوم واحد من الذكرى.

ونقلت صحيفة "ذا صن" عن مصادرها، أنه لم يتم التواصل مع الأمير هاري وميغان، لحضور تجمع الذكرى الذي يقيمه الملك تشارلز والملكة كاميلا، في 8 سبتمبر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملك والملكة سيأخذان إجازة لثلاثة أسابيع، ابتداء من 21 أغسطس، في بالمورال الذي توفيت فيه الملكة إليزابيث، وسينضم إليهما الأمير ويليام وزوجته كيت وأبناؤهما الثلاثة، وأفراد آخرون من العائلة المالكة بينهم الأمير أندرو الذي جردته الملكة إليزابيث من ألقابه الملكية بسبب دعاوى اعتداءات جنسية، وزوجته السابقة سارة.

 

تعليق هاري

ولم يعلق الأمير هاري على حذف لقبه، وربما لم يمثل الأمر له مفاجأة كبيرة، لأنه بعد أن استقال هو وزوجته ميغان ماركل من مهامهما الملكية في 2020، أعلن قصر باكنغهام، عدم استخدام "عائلة ساسكس لقب صاحب السمو الملكي، لم يعودا أعضاء عاملين في العائلة المالكة".

وعلى الرغم من حذف اللقب، فإن الأمير هاري لا يزال بحسب موقع العائلة المالكة، دوقاً وأميراً.

كما حصل طفلا هاري وميجان، آرتشي وليليبت، بعد وفاة الملكة إليزابيث في سبتمبر الماضي، على لقب أمير وأميرة، وتم إدراج ذلك على الموقع الرسمي للعائلة في ذلك الوقت.

ويعيش هاري وميجان، حاليا في مدينة مونتيسيتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

&nb