الشرطة الأمريكية تحذر من AirTag

ميدار.نت - فيرمونت
تكنولوجيا
آبل
31 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - فيرمونت

في الوقت الذي تروج فيه شركة آبل لجهاز التتبع AirTag، وتعرض أهميته في العثور على الأشياء في حال ضياعها، كشفت الشرطة الأمريكية بولاية فيرمونت عن مخاطر كبيرة يحملها هذا الجهاز الصغير.

وقالت الشرطة إنه يُستخدم لتسهيل سرقة المركبات، متحدثة عن قيام لصوص في مدينة مونتريال بكندا باستخدام أجهزة AirTag لتعقب المركبات، وتقع ولاية فيرمونت شمال الولايات المتحدة ولها حدود مع كندا، وتحديدًا مع مقاطعة كيبك حيث تقع مدينة مونتريال.

وقال رايان ماكليفرتي، المحلل السيبراني في مركز فيرمونت للاستخبارات، إن تلك الحوادث تحدث منذ مدة، لكن هناك ارتفاعًا جديدًا في معدلاتها مشيرًا إلى أن اللصوص في مونتريال يستخدمون أجهزة التعقب لتتبع السيارات وسرقتها، ثم بيعها في الخارج.

وبعد انتشار هذه الظاهرة في كندا، عثر اثنان من سكان برلينجتون، أكبر المدن في ولاية فيرمونت الامريكية، على أجهزة AirTag في سياراتهم بعد عودتهم من رحلات إلى مدينة مونتريال، وقالت الشرطة إن تلك الظاهرة متكررة.

كما اكتشف أحد الأشخاص جهاز AirTag في سيارته بعد تنبيه من هاتف آيفون الخاص به بشأن وجود الجهاز، واستخدم الهاتف من أجل تحديد موقع جهاز التتبع الذي عُثر عليه في الشبكة الأمامية للسيارة.

 

تهريب مخدرات

ولا يقتصر الأمر على سرقة السيارات، إذ تشير التوقعات إلى احتمال استخدام أجهزة AirTag لوضع علامات على السيارات كجزء من الجهود المبذولة لتهريب المواد المخدرة عبر الحدود.

ومن الجدير بالذكر أن آبل أضافت بعض مزايا الأمان لجهاز التتبع AirTag، إذ يعمل تطبيق Find My في هواتف آيفون على تنبيه الأشخاص في حال وجود جهاز تتبع غير معروف يتحرك معهم، ويمكن تحديد موقعه بجعله يصدر صوتًا عبر التطبيق نفسه، كما أنه يصدر صوتًا من تلقاء نفسه بعد أن يُفصل عن صاحبه في أوقات عشوائية.

وتستطيع هواتف أندرويد أيضًا اكتشاف أجهزة التعقب غير المعروفة التي تعتمد على تقنية بلوتوث مثل أجهزة AirTag، بالإضافة إلى أن آبل لديها تطبيق Tracker Detect الذي يمكنه اكتشاف تلك الأجهزة، وهو متاح للتحميل في متجر جوجل بلاي.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل