الذكاء الاصطناعي يساعد رواد إنستجرام في البحث وإيجاد المحتوى

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
ميتا
16 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تختبر شركة ميتا روبوت الذكاء الاصطناعي الذي طورته مع تطبيق "إنستجرام"، وتجري التجارب العملية من خلال بعض الحسابات.

وبات بإمكان المستخدمين الذين يختبر مع حساباتهم Meta AI إدخال أية كلمة في حقل البحث في تطبيق "إنستجرام" ليظهر لهم محادثة مع الروبوت، يمكنهم من خلالها أيضا طرح الأسئلة أو استخدام النصائح التي يقدمها لهم الروبوت، حتى أن بعض المستخدمين تمكنوا من مطالبة الروبوت بالعثور على مقاطع فيديو تتعلق بمواضيع معينة.

ويتيح روبوت Meta AI لمستخدمي "إنستجرام" أيضا إمكانية التعرف على محتوى جديد عبر التطبيق، إذ يقترح على سبيل المثال مشاهدة "غروب الشمس الجميل في جزيرة ماوي"، وعند النقر على أحد الفيديوهات المقترحة يظهر للمستخدم فيدوهات أخرى مشابهة أو تتعلق بنفس الموضوع.

وتجدر الإشارة إلى أن Meta طرحت هذا الروبوت للاختبار لبعض مستخدمي "واتس آب" في الهند مثلا، كما أشارت إلى أنها تعمل على تطويره ليكون قادرا على تقديم خدمات مميزة لمستخدمي تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي التي تديرها.

ونقل موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن أرفيند سرينيفاس الرئيس التنفيذي لشركة بيربلكستي أيه.آي القول إن تصميم شاشة الأسئلة الجاهزة دفعته إلى الإشارة إلى أن هذه الواجهة تستخدم تصميما مشابها لشاشة بحث شركته الناشئة.

ويتيح شريط البحث للجديد أيضاً اكتشاف محتوى جديد على ويعني هذا أن ميتا تستهدف استخدام قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي بعيدا عن إنتاج النصوص واستخدامها في تصفح محتوى جديد على الشبكة مثل إنستجرام.

وأكدت ميتا بالفعل أنها تختبر استخدام تقنية ميتا أيه.آي على إنستجرام، لكنها لم تؤكد بالتحديد ما إذا كانت تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي في البحث على التطبيق.

 

ميتا والذكاء

وأعلنت شركة "ميتا" الاستعانة بمجموعة متنوعة من الأدوات والمزايا الجديدة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في مختلف منصاتها الاجتماعية "انستجرام" و"ماسنجر" و"واتساب"، فضلاً عن نظاراتها الذكية الجديدة، وذلك من خلال مساعدها الذكي Meta AI.

ويتيح المساعد الذكي لشركة ميتا إمكانية التراسل الفوري مع المستخدمين عبر الرسائل النصية داخل "واتساب" و"ماسنجر" و"انستجرام"، بحسب بيان رسمي.

وأنشأت ميتا 28 شخصية افتراضية، يؤديها عدد من المشاهير والمؤثرين مثل باريس هيلتون والمغني سنووب دوج وكيندال جينير ولاعب الفنون القتالية إيزي آديسانيا وصانع المحتوى الشهير Mr Beast ولاعبة التنس ناعومي أوساكا.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل