الذكاء الاصطناعي يتسبب في تأجيل موعد حفل توزيع جوائز إيمي

ميدار.نت - هوليود
موسيقى وثقافة
هوليود
29 يوليو 2023
Cover

ميدار.نت - هوليود

مازال نجوم هوليود وكتابها مصرين على إضرابهم ومخاوفهم من الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي أرغم القائمين على احتفال توزيع جوائز "إيمي" التلفزيونية لتأجيل موعده لهذه السنة، والسبب عدم حضور المدعوين.

ولفتت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" إلى أن الاحتفال المعادل تلفزيونياً لجوائز الأوسكار السينمائية قد يؤجل من موعده الأساسي في 18 سبتمبر إلى يناير المقبل.

في حين نفت مجلة "فرايتي" المتخصصة، تحديد توقيت جديد للاحتفال، واكتفت بالقول إن المعنيين بالاحتفال من شركات إنتاج وسواها أُبلغوا بالتأجيل الذي لم يُعلن رسمياً بعد.

وأعلنت نقابة ممثلي هوليوود بدء إضراب، وهو الأكبر من نوعه منذ 40 عامًا، وتريد النقابة من الاضراب أن يوافق عمالقة خدمات المشاهدة المباشرة على تقسيم أكثر إنصافًا للأرباح وظروف عمل أفضل.

ويريد المضربون أيضاً، ضمان عدم استخدام الذكاء الاصطناعي والوجوه والأصوات التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر لتحل محل الممثلين.

وشعر القائمون على الحفل بالقلق، لن غياب هؤلاء النجوم يعني انخفاض نسب المشاهدة، وخسارة كتّاب السيناريو المسؤولون عادة عن كتابة نصوص أو نكات لمقدّمي الاحتفال.

 

يناير

وتأمل شبكة «فوكس» التي تتولى النقل التلفزيوني للاحتفال هذه السنة في الولايات المتحدة لتأجيل الحفل إلى يناير أملاً أن تكون المشكلة حُلّت، لكن أكاديمية التلفزيون التي يصوّت أعضاؤها لاختيار الفائزين وتقدّم الجوائز، تفضّل تأجيلاً قصيراً تفادياً لتزامن «إيمي» مع موسم توزيع الجوائز السينمائية.

 

مقاطعة أوروبا

وبدورهم منظمو مهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا، أعلنوا أن دورة المهرجان السادسة والسبعين التي تقام من 2 وحتى 12 أغسطس المقبل ستتأثر هي الأخرى بإضراب الممثلين وكتّاب السيناريو في هوليوود.

وأفاد المنظمون في بيان بأن "بعض الشخصيات التي يُفترض حضورها لتسلّم جوائز أو لمواكبة أفلام لن تحضر المهرجان".

ولن يحضر الممثل البريطاني ريز أحمد مثلاً احتفال توزيع الجوائز ليلة افتتاح المهرجان، فيما قرر الفنان السويدي ستيلان ستارسغارد الذي قبل جائزة ليوبارد كلوب 2023 في 16 يونيو الماضي صرف النظر عن تسلّم جائزته تضامناً مع حركة الإضراب.

وأعلن مهرجان البندقية السينمائي الذي تُقام هذه السنة دورته الثمانون، أن فيلم «كوماندانتي» للمخرج الإيطالي إدواردو دي أنجيليس سيُعرض في الافتتاح بدلاً من ذلك الذي كان مقرراً أصلاً.

يذكر أنه بالتزامن مع اضطراب نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية لفناني التلفزيون والراديو، بدأ نقابة الكتاب الأمريكية أيضاً اضراباً آخراً للمطالبة بتحسين الأجور وظروف العمل منذ 2 مايو (أيار).

&nb