الأمير وليام يعلم أولاده الثلاثة تقبّل الهزيمة

ميدار.نت - لندن
وليام
10 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - لندن

أكد الأمير ويليام، ولي عهد بريطانيا، أنه مهتم بتعليم أولاده الثلاثة الخسارة، لأن الناس لا يعرفون كيفية تقبل الهزيمة.

ونوه في لقاء تلفزيوني، إلى أنه حريص على مشاركة أولاده في الألعاب الرياضية الجماعية، لتحقيق هذه الغاية، كما أن ممارسة الأطفال للرياضة الجماعية ستعلمهم عدداً من دروس الحياة، التي ستساعدهم على مواجهة المعيشة، وبناء الصداقات والعلاقات والعمل.

وأضاف: "يجب أن نحدث أطفالنا عن تلك الأمور، ونتأكد أنهم يتفهموها، من المهم أن تتعلم كيف نخسر ولماذا يحدث ذلك، وأن تنضج بسبب تلك التجربة، كذلك يجب أن يعرفوا كيف يفوزون بشكل جيد وليس للتباهي".

لكن كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام أكدت إنها مارست الرياضات الجماعية في طفولتها، لكنها في المقابل لا تحب المنافسة، حتى أنها لم تستطيع إنهاء أي مباراة للتنس مع الأمير ويليام، لأن الأمر يتحول إلى تحدٍ عقلي بينهما.

وجاء كلام الزوجين الأميرين في مقابلة مصورة جمعته مع زوجته كيت ميدلتون وعمته الأميرة آن، وقدمها مارك تيندال، لاعب الرجبي السابق وزوج ابنة عمته زارا تيندال، بطلة الفروسية.

وقال ولي عهد بريطانيا: "المرة الوحيدة التي بكيت فيها أثناء مشاهدة الرياضة كانت حين فازت زارا ببطولة أوروبا، كنت في إحدى المعسكرات واجتمعنا حول الهاتف، بينما كانت واقفة تنظر إلى العلم الذي يرتفع، لقد تأثرت للغاية".

وأكدت كيت ميدلتون ما قاله زوجها، مؤكدة أنها تتذكر ذلك اليوم جيداً، لأنه أخبرها أنه لم يفخر بأحد، مثلما يشعر تجاه ما فعلته ابنة عمته، بحسب صحيفة «ديلي ميل».

ويمتك الأميران وليام وكيت، ثلاثة أطفال وهم الأمير جورج، 10 أعوام، الأميرة شارلوت، 8 أعوام والأمير لويس، 5 أعوام.

 

ذكرى وفاة

وفي سياق منفصل، أحيا دوق ويليز الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون الذكرى الأولى الملكة إليزابيث، في مدينة سانت ديفيدز.

ونقلت الصحافة البريطانية صورًا من وصول ويليام وكيت إلى كاتدرائية سانت ديفيدز القديمة، حيث شاركا في قداس خاص لإحياء ذكرى الملكة إليزابيث.

وظهرت الأميرة كيت في إحدى الصور وهي تضع باقة من الزهور أمام صورة للملكة إليزابيث، بجوار الأمير ويليام داخل الكنيسة، ثم غادر الزوجان الكاتدرائية وسط تحيات ووتعازي الجماهير التي تجمعت في الخارج.

في الثامن من سبتمبر 2022 توفيت الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاما في قصر بالمورال بأسكتلندا، حيث كانت تمضي موسم الصيف كما جرت العادة.