اسم عربي ضمن قائمة المؤثرين الأبرز بمجال الذكاء الاصطناعي.. فماذا ينتظر العالم منهم؟

ميدار.نت - دبي
كوكب الإمارات
الذكاء الاصطناعي
08 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

100 شخصية اختارتها مجلة "تايم" الأميركية ضمن قائمة الأكثر تأثيراً في عالم الذكاء الاصطناعي، من المشاركين الفاعلين برسم مستقبل الكوكب.. إيماناً بحتمية التغيير نحو الأفضل.

تنوع لافت في جنسيات المؤثرين يُنبئ بازدهار التقنيات المبهرة في مختلف دول ومناطع العالم بسرعة تفوق التوقعات.

القائمة ضمت مشاهير الإنترنت والذكاء الاصطناعي.. كإيلون ماسك.. وسام ألتمان.. وروبن لي.. أسماء يُنتظر منها صياغة غد أفضل بالاعتماد على تكنولوجيا المستقبل.

حضور عربي فرض نفسه  عبر دولة الإمارات العربية المتحدة، يمثله عمر بن سلطان العلماء أول وزير لشؤون الذكاء الاصطناعي في العالم.

إدراج الاسم يعني اعترافاً بتقدم حققته الإمارات.. بعد سنوات من الاستثمار في القطاع الواعد.

الوزارة شكلت بذرة لتطوير بيئة خصبة في هذا المجال.. خطوة رسخت مكانة الإمارات كوجهة للذكاء الاصطناعي.. فضلاً عن توظيفه خدمياً لتحسين المعيشة.

وتعززت التنافسية  مع اللاعبين الأقوى في هذ المجال.. الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين، لكن التقدم على الغير ليس غايةً.. بحسب عمر بن سلطان، إذ تحلم الإمارات بتصدير تجربتها.. وتوحيد وتكامل الجهود العالمية لدعم توجهات الذكاء الاصطناعي، وصولاً إلى معاهدة تنظم استخدام التقنيات بنماذجها المختلفة.. بما يراعي خصوصية كل دولة.

اتفاق من شأنه تعزيز الإيجابيات.. ووضع حواجز حماية من السلبيات، وهو طموح يأتي من إيمان بحق الجميع في تكنولوجيا تحمل بذرة خير للبشرية.

 


&nb

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة