ارتفاع قياسي في أسعار الذهب وسط استمرار المخاوف من التضخم

Cover

ميدار.نت - واشنطن

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها القياسي اليوم الأربعاء، مع تعزيز المخاوف من ضغوط التضخم وزيادة الطلب على المعدن الأصفر كوسيلة للتحوط.

وعلى الرغم من الشكوك بشأن خفض الفائدة الأمريكية وارتفاع عائدات السندات، إلا أن المتعاملين استمروا في تجاهل هذه العوامل.

 

مستويات قياسية

وسجلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعاً بنسبة 0.2%، لتصل إلى 2283.76 دولاراً للأوقية، بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي عند 2288.09 دولاراً في وقت سابق من الجلسة، مسجلة مستويات قياسية على التوالي منذ يوم الخميس الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 1% إلى 2304.20 دولاراً، حيث أشار مات سيمبسون، كبير المحللين في سيتي إندكس، إلى استمرار تدفقات الملاذ الآمن نتيجة للأوضاع في أوكرانيا وروسيا.

 

خفض الفائدة

وأعرب صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي عن اعتقادهم بأنه من المعقول خفض أسعار الفائدة الأمريكية ثلاث مرات هذا العام، على الرغم من شكوك المستثمرين بسبب البيانات الاقتصادية القوية التي صدرت مؤخراً.

وأظهرت بيانات هذا الأسبوع انتعاشاً غير متوقع في قطاع التصنيع في الولايات المتحدة، مما زاد من مخاوف المستثمرين من عودة التضخم نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام بشكل عام.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 1% إلى 26.36 دولاراً للأوقية، في حين زاد البلاتين 0.9% إلى 926.80 دولاراً والبلاديوم 0.8% إلى 1011.62 دولاراً.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه